السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب مُهرِّب مخدرات.. «المغرب» تسحب سفيرها في «هولندا» للتشاور

وزارة-الخارجية-والتعاون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قررت السلطات المغربية، اليوم السبت، استدعاء سفيرها في لاهاي، حيث جرت خلال اليومين الماضيين اتصالات بين السلطات المغربية والهولندية على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية على التوالي والتي تمحورت حول ممارسات مهرب مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم في هولندا.

اضافة اعلان

وكان هذا المهرب المعروف موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010م، مارست التهريب الدولي للمخدرات منذ سنة 2015م.

وأوضحت السلطات المغربية أنها منذ عدة أشهر أمدت السلطات الهولندية بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب.

وأكدت المملكة المغربية أنها وبطلب مُلحّ من الاتحاد الأوروبي وهولندا ما فتئ يتعاون بإخلاص في مجال مكافحة تهريب المخدرات وعلى إثر ذلك، تم إبلاغ السلطات الهولندية وبوضوح بأنه يتعين اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات، كما أن المغرب يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية واتخاذ الإجراءات خاصة السياسية والدبلوماسية الضرورية.

وفي هذا الصدد فإن المملكة المغربية قررت الاستدعاء الفوري لسفير صاحب الجلالة بلاهاي للتشاور وستدرس إمكانية عودته إلى منصبه الوظيفي حسب تطور هذا الملف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook