مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كبسولات «الكركم» تساعد على ضبط السكر بالدم

كبسولات «الكركم» تساعد على ضبط السكر بالدم
0

تواصل – الرياض:

الكركم من التوابل المستخدمة في الطب القديم، إلى جانب إضافته إلى الأطعمة، وهناك فوائد علاجية عديدة لتناول كبسولات الكركم، وفوائد وِقَائِيّة عند استخدامه ضمن مكونات الطعام بشكل أساسي.

إذن، هل يمكن للكركم ضبط مشكلة السُّكَّرِيّ؟

من الأفضل تناول كبسولات الكركم بَدَلاً من الاعتماد على دمجه مع الطعام إذا كان الهدف ضبط نسبة السكر بالدم، ويتم ذلك تحت إشراف طبي الفوائد العلاجية للكركم والتي توفّرت أدلة عليها هي: متلازمة القولون العصبي، والتهابات القولون، والسرطان، والتهاب المفاصل، والقرحة، والبهاق، والصدفية، والحد من أكسدة الخلايا الناتجة عن زيادة التوتر.

بِحَسَبِ دراسة استمرت 13 عاماً، نُشرت نتائجها في مجلة “التيرناتيف ميديسن” يُعتقد أن للكركم فوائد علاجية بالنسبة للسكري فهو يحسن من مقاومة الخلايا للإِنْسُولِين، ويساعد على خفض مستوى السكر بالدم.

لكن هناك دراسات أخرى قدّمت نتائج متضاربة حول فائدة الكركم العلاجية للسكري؛ لِذَا من الأفضل تناول كبسولات الكركم بَدَلاً من الاعتماد على دمجه مع الطعام، إذا كان الهدف ضبط نسبة السكر بالدم.

من ناحية أخرى، من المؤكّد أن تناول الكركم بانتظام مع الوجبات يساعد على الوقاية من السُّكَّرِيّ، والحد من احتمالات الإصابة به إذا كان هناك خطر متزايد.

كذلك، هناك أدلة على أن للكركم فوائد وِقَائِيّة تحمي من مضاعفات السُّكَّرِيّ، وخَاصَّة المشاكل الالتهابية مثل أمراض القلب.

كما أنه مفيد جِدّاً في زيادة المناعة لدى مرضى السُّكَّرِيّ من النوع1.

لا ينْصَح من لديهم حصى في الْكُلَى، أو أنيميا بتناول الكركم لأسْبَاب علاجية، كذلك يؤدي تناول الكركم إلى زيادة التأثير الدوائي لأدوية السُّكَّرِيّ؛ لِذَا من الضروري اسْتشَارة الطبيب بخصوص تناول مريض السُّكَّرِيّ للكركم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x