مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:09 م
المغرب
05:30 م
العشاء
07:00 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أمريكا تحدد معايير منح التأشيرة لمواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة

أمريكا تحدد معايير منح التأشيرة لمواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة
0

تواصل ـ وكالات:

ألزمت الإرشادات الجديدة التي وزعتها وزارة الخارجية الأمريكية على كل المواقع الدبلوماسية الأمريكية، طالبي التأشيرة من ست دول إسلامية، بأن تكون لهم علاقة أسرية وثيقة مع شخص أميركي أو صلات رسمية بكيان أمريكي، حتى يتسنى لهم دخول الولايات المتحدة.

وجاء في نسخة البرقية التي جرى توزيعها أول أمس (الأربعاء)، أن الإرشادات تحدد معنى العلاقة الأسرية الوثيقة التي تكون بأحد الوالدين أو زوج أو طفل أو ابن بالغ أو ابنة بالغة أو صهر أو زوجة ابن أو شقيق أو أخ غير شقيق، وفقا لـ”رويترز”.

وتنص المعايير الجديدة على أن الأجداد والأحفاد والعمات والأعمام وغيرها من العلاقات الأسرية الأبعد لا تعتبر علاقة وثيقة. وأضافت أن “أي علاقة مع كيان أميركي يجب أن تكون رسمية وموثقة وتشكلت بصورة طبيعية وليس لغرض تفادي الأمر التنفيذي”، في إشارة إلى أمر أصدره الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 6 (مارس) الماضي يمنع فيه مواطني ست دول وهي إيران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن من دخول الولايات المتحدة موقتاً.

وقدمت البرقية النصيحة للمكاتب القنصلية الأمريكية في شأن معنى القرار الصادر عن المحكمة العليا الإثنين الماضي للسماح بتنفيذ جزئي للحظر الذي فرضه ترامب على المسافرين من ست دول إسلامية بعدما عرقلته المحاكم، حتى تنظر أعلى محكمة أمريكية في القرار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x