السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء تنفيذ قرار تقييد سفر مواطني 6 دول لأمريكا

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

بدأ تنفيذ الحظر المؤقت، الذي فرضه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على دخول مواطنين من ست دول ذات أغلبية مسلمة وكل اللاجئين للولايات المتحدة في وقت لاحق، من مساء أمس الخميس، لكن بشكل محدود لا يزال يتيح دخول بعض المسافرين.

اضافة اعلان

ويأتي تطبيق هذا الإجراء المثير للجدل بعد صدور قرار من  المحكمة العليا بسريان الأمر التنفيذي، لكنه ضيق نطاقه بشكل كبير ليستثني المسافرين أو اللاجئين الذين لهم علاقة أو صلة قرابة "قوية" مع شخص أو كيان في الولايات المتحدة.

وفي وقت متأخر أول أمس الأربعاء قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المتقدمين للحصول على تأشيرات دخول من إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن ينبغي أن يكون لهم علاقات وثيقة بأسرة أمريكية أو علاقات رسمية بكيان أمريكي حتى يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد أعلن الحظر في يناير الماضي واصفاً إياه بأنه إجراء لمكافحة الإرهاب، بهدف إتاحة الوقت لتطوير أسلوب تدقيق أمني أفضل. وسبب القرار فوضى في المطارات، حيث وجد المسؤولون صعوبة في تطبيقه وأوقفت محاكم اتحادية العمل به في حين جادل معارضون بأن الإجراء يمثل تمييزا ضد المسلمين كما لا يوجد منطق أمني وراءه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook