أبرزها ضبط نسبة السكر بالدم.. 5 فوائد صحية لـ«شاي الأعشاب»«التحالف» يعلن تنفيذ عملية نوعية للرد على استهداف «ميليشيا الحوثي» للمملكة3 فروق جوهرية بين «ضريبة القيمة المضافة» و«الضريبة الانتقائية»«حساب المواطن» يحسم مسألة تعويض المستفيدين بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»«المسند» يوضح أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة«الإحصاء» تكشف عن تراجع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي بأكثر من ألف ريالتجسس داخل «غرف النوم».. تقني يُحذّر من كارثة قد تحدث بسبب «كاميرات المراقبة»نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني«حساب المواطن» يرد على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجددصغير الحجم عظيم النفع.. «الخثلان» يوضح اسم أفضل كتاب في «الأذكار» (فيديو)شاهد.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة الفجر بالمسجد الحرام«الأرصاد» تتوقع: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة مثيرة للغبار على 5 مناطق
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التدريب التقني»: 30% من الخريجين لم يتحدد مصيرهم في سوق العمل

«التدريب التقني»: 30% من الخريجين لم يتحدد مصيرهم في سوق العمل
0

تواصل ـ الرياض:

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن عدد الخريجين في البرامج الرئيسية خلال عام 1437/ 1438 هـ، بلغ نحو 27 ألف و956 طالبا، تمكّن 60% منهم من الالتحاق بالقطاع الخاص، بينما هناك نحو 30.95% من المتخرجين لم يتحدد مصيرهم في سوق العمل.

وأوضحت المؤسسة في تقريرها السنوي الأخير، أن 0.7% من المتخرجين التحقوا بالخدمة المدنية، بينما اتجه نحو 2.15% لإكمال دراستهم.

ورجّحت المؤسسة التحاق جزء منهم بالقطاع العسكري، كون البيانات الخاصة لهذا القطاع غير متوافرة لدى المؤسسة، فيما اتجه نحو 4.7% من المتخرجين إلى برنامج صعوبة الحصول على عمل «حافز»، وفقاً لـ “الوطن”.

وأشارت المؤسسة إلى أنها سعت إلى دعم وتأهيل الشباب لإيجاد الفرص الوظيفية خلال توعية الشباب السعودي، وتثقيفهم بأهمية العمل في المجالات التقنية، وتوجيه المتدربين للتخصصات المناسبة لهم، والتي لها طلب في سوق العمل، والإسهام في البحث عن فرص وظيفية مناسبة للخريجين.

وذكرت المؤسسة أنها طورت من مشروع «تقني» في نسخته الثالثة، والذي يهدف إلى توظيف الخريجين، إذ يتم تسجيل الخريجين فيه، وتقوم الشركات الراغبة في التوظيف بنشر احتياجاتها في الموقع، وبلغ عدد الشركات 209، والوظائف المعلن عنها في الموقع 2721 فرصة وظيفية للخريجين، والمسجلون 26979 متدرباً ومتدربة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x