الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عضو مسلم بالكونجرس: «ترامب» يحب المسلمين الأثرياء ويكره الفقراء المهاجرين

keith_ellison (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

انتقد "كيث إليسون"، أول عضو مسلم منتخب بالكونجرس الأمريكي، الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، على خلفية ما وصفه بتمييزه بين المسلمين على أساس مسلم غني وفقير.

اضافة اعلان

وأشار، في تصريحات أوردها موقع "ذا هيل" الأمريكي، إلى أن "ترامب" ليس لديه مشكلة مع المسلمين الأثرياء، وإنما مشكلته مع النازحين من الدول التي مزقتها الحرب.

وانتقد "إليسون"، وهو نائب رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، قرار المحكمة العليا الأمريكية الأخير بإعادة أجزاء من قرار حظر السفر لـ"ترامب"، والذي يهدف لوقف مؤقت لمواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وأكد أنه لا يوجد شك في أن الدول المستهدفة في حظر السفر، جرى استهداف مواطنيها بالحظر، لأنها دول ذات أغلبية مسلمة، لكن إذا كان لديهم فندق أو أثرياء أو شيء من هذا القبيل فإن "ترامب" سيتعامل معهم بشكل مختلف، مضيفاً أن الرئيس الأمريكي يريد فرض حظر السفر على الفارين من الاستبداد، كما هو الحال في سوريا، وهو أمر محزن ومخيب للآمال.

الجدير بالذكر أن قرار المحكمة العليا يعني دخول قرار الحظر حيز التنفيذ لكن بشكل محدود خلال 72 ساعة، ومن شأنه أن يمنع دخول كثير من المسافرين للولايات المتحدة من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لمدة 90 يوماً وهي إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، وذلك قبل أن تستمع المحكمة العليا لدعوى قضائية ضد سياسة "ترامب"، خريف العام الجاري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook