الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استطلاع أمريكي: صورة واشنطن تضررت عالمياً بسبب «ترامب»

10002386841478712526
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

كشف استطلاع رأي عالمي أجراه "مركز بيو للأبحاث" عن تضرر صورة الولايات المتحدة بشدة حول العالم، جراء سياسات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

اضافة اعلان

وأشار المركز الأمريكي، إلى أنه، وعلى الرغم من أن "ترامب" لم يمض على دخوله البيت الأبيض سوى أشهر قليلة، إلا أن رئاسته كان لها تأثير كبير بشأن كيفية رؤية العالم للولايات المتحدة.

وأضاف أن "ترامب" وكثير من سياساته الرئيسية لا تحظى بشعبية واسعة حول العالم، كما أن نسبة الرضى عن الولايات المتحدة تراجعت بشكل كبير في كثير من الدول.

ووفقاً لاستطلاع رأي جديد شمل 37 دولة، فإن نحو 22% فقط يثقون في أن "ترامب" يفعل الشيء الصحيح عندما يتعلق الأمر بالشؤون الدولية.

واعتبر المركز أن هذه النسبة تتناقض بشكل صارخ، مع النسبة التي حظي بها الرئيس السابق "باراك أوباما" في السنوات الأخيرة في رئاسته، حيث عبر حينها نحو 64% عن ثقتهم في توجيهه لدور أمريكا في العالم.

ووجد المركز أن التراجع الحاد في ثقة الرأي العام العالمي في الرئيس الأمريكي على الساحة الدولية ظهر بشكل واضح بين بعض الدول الحليفة بشكل قوي للولايات المتحدة في أوروبا وآسيا فضلا عن المكسيك وكندا، ولم يحظ "ترامب" بتأييد أعلى من "أوباما" في الـ37 دولة التي شملها الاستطلاع إلا في روسيا و"إسرائيل".

الجدير بالذكر أن الاستطلاع جرى في الفترة من 16 فبراير إلى 8 مايو من العام الجاري في 37 دولة خارج الولايات المتحدة، وشمل أكثر من 40 ألف شخص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook