الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تبدأ تحصيل رسوم إغراق على بطاريات السيارات الكورية

644711-661916555
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شرعت مصلحة الجمارك العامة، أمس، في تحصيل رسوم نهائية قطعية لمكافحة الإغراق على الواردات من منتج بطاريات السيارات ذات السعة من 35 إلى 115 أمبيراً؛ وَذَلِكَ لِمدة خمس سنوات بنسبة راوحت بين 12% إلى مستويات 25%.

اضافة اعلان

ويَأْتِي ذلك بعد أن أَطْلَقَتِ الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، تحقيقات ضد ممارسات إغراق مشكوك فيها شَمِلَتْ خمس شركات كورية جنوبية تتولى تصدير بطاريات السيارات.

وفرضت رسوم مكافحة الإغراق على واردات بطاريات السيارات المصدرة من الشركات الكورية التالية: شركة دونج آه تاير آند رابر، وشركة أطلس بي إكس، وشركة سيبانج، وشركة سولايت، وشركات أخرى.

ويتم تحصيل الرسوم الجمركية، ورسوم الإغراق بشكل آلي على أساس القيمة، أو وَفْقَاً للقيم الاسترشادية حَسْبَ قيمة التكلفة المبينة أمام كل بند جمركي، أيهما أعلى وقيدها في الحساب القطعي، بِحَسَبِ "الاقتصادية".

وَشَدَّدَتْ مصلحة الجمارك على المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية، بضرورة قيام المعاين الجمركي، ورئيس المجموعة بالتدقيق على دلالة المنشأ لإرساليات البطاريات الواردة للمملكة؛ للتأكد من أن دولة المنشأ مثبتة على المنتج بطريقة غير قابلة للنزع؛ لضمان تحصيل الرسم على منتج بطاريات السيارات الكورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook