الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«انستجرام» تختبر ميزة مشاركة الصور مع مجموعة محدودة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

بدأ تطبيق التواصل الاجتماعي "انستجرام" اختبار طريقة جديدة لمشاركة المنشورات مع مجموعة محدودة من الأصدقاء عبر خدمة مشاركة الصور والفيديو، وذلك في مسعى منها لتشجيع المشاركة بين مستخدميها الذين يتجاوز عددهم 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

اضافة اعلان

وتحاول "انستجرام"، المملوكة لشركة فيس بوك، من خلال ميزة "المفضلة" Favorites تحسين خاصية قوائم الأصدقاء، مما يشجع المستخدمين على النشر أكثر، من خلال منحهم مزيداً من التحكم في جمهورهم.

ويُعتقد أنه في حال تم إطلاق الميزة الجديدة على نطاق واسع، فإنها يمكن أن تحول انستجرام إلى المكان الافتراضي للمشاركة بالنسبة لمزيد من مجموعات الأصدقاء، إضافة إلى إعادة تشكيل الديناميكية الاجتماعية لإنستغرام.

وقبل أن تطوّر انستجرام ميزة "المفضلة"، حاول المستخدمون تطويرها بأنفسهم، إذ أنشأوا ما يُعرف بـ "فينستاجرامز" Finstagrams، وهي حسابات إنستغرام خاصة لا يتابعها إلا مجموعة صغيرة من الأصدقاء المقربين، أو أنهم ينشرون الصور للعامة ثم يحذفونها بعد أن يتأكدوا أن الأصدقاء المقربين المقصودين قد رأوها من خلال إبداء الإعجاب بها.

وأوضح "ذا فيرج" أن المستخدم سوف يرى حين يشارك أي منشور أو قصة خيارات جديدة لمشاركتها مع قائمة "المفضلة"، وحينئذ لن يظهر المنشور إلا للأصدقاء الموجودين في القائمة، الذين سوف يرون شارة "المفضلة"، هذا سوف يحصل الملف الشخصي للمستخدم على تبويب جديد للمفضلة، الذي يضم كافة المنشورات غير المؤقتة التي شوركت مع الأصدقاء المقربين.

وأضاف الموقع أن الأصدقاء لن يُنبهوا في حال قام المستخدم بإضافتهم أو إزالتهم من قائمة المفضلة، فهم سيعلمون ذلك عندما يرون شارة المفضلة الخضراء أعلى المنشورات المشاركة معهم. وفي حال قام المستخدم بإزالة أحدهم من القائمة فلن يتمكن من الوصول إلى الصور الخاصة. وفي حال ذهبوا إلى تبويب المفضلة في الملف الشخصي، فسوف يجدونه فارغاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook