الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامع «عبدالله الراجحي» بالرياض.. حضور كثيف وأجواء روحانية ليلة ختم القرآن (صور)

001
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهد جامع الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي بحي بشبرا في الرياض حضوراً كثيفاً ليلة 29 من رمضان لحضور صلاة القيام وختم القرآن في أجواء روحانية، وليالي رمضانية إيمانية وقد جاوز عدد المصلين في الجامع أكثر من 10 آلاف مصلٍ ومصلية يأتمون خلف الشيخ القارئ مرزوق الأحمد.

اضافة اعلان

وبدأ توافد المصلين منذ وقت مبكر مساء ليلة التاسع والعشرين في ظل التجهيزات الروحانية والأجواء الإيمانية، وإدارة الحشود عن طريق الحراسات الأمنية لتيسير حركة السير في الحي والدخول والخروج للجامع.

الجدير بالذكر أن الجامع استقبل أكثر من ١٣٨ ألف مصلٍ ومصلية طيلة شهر رمضان المبارك. ووزع أكثر من ١٢ ألف وجبة إفطار، و٣٧٠ ألف علبة ماء، وتخلل برنامج الإفطار كلمات توعوية للجاليات ومسابقات دينية وقد تشرف أهالي الحي بالسلام على الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي بعد الصلاة وتبادل التهاني والدعوات بصالح العمل والقبول.

واستمر عمل أكثر من 130 موظفاً وموظفة و54 متطوعاً، حتى الساعات الأخيرة من الليل بكل تفانٍ وإخلاص ابتغاء مرضات الله ونيل شرف خدمة المسلمين في هذه الليالي المباركة.

وأوضح المدير العام للمجمع خالد بن سعد العشبان: "إن جهود الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي وأبنائه وبناته في خدمة المصلين واهتمامهم بأدق تفاصيل الراحة والرفاه للمصلين لا نظير لها، ومن نتاج هذا الحرص نرى تزايد المصلين ورضا أهالي الحي وبالغ الثناء وخالص الدعاء من عموم المصلين للشيخ وأبنائه والعاملين في الجامع"، وبمتابعة وحرص من رئيس قطاع الجوامع والرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.

وأضاف العشبان أن الجامع يقدّم خدمات وتسهيلات نوعية للمعتكفين من غسيل الملابس ومستلزمات العناية الشخصية، والعطور، والمساويك، في حين يتابع قسم الخدمات والصيانة دورات المياه والتكييف والنظافة والإنارة باستمرار، ومتابعة تنظيم الحشود بشكل مباشر مع فريق الحراسات الأمنية والكادر التنظيمي عبر الأجهزة اللاسلكية.

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجامع عبدالعزيز بن محمد الخيلي: "حرصنا على قياس رضا المصلين منذ بداية شهر رمضان الكريم وحتى آخر لياليه ولاحظنا ارتفاعه بشكل يومي، وقد حرصت إدارة الجامع للاستماع إلى آراء المصلين ومقترحاتهم والعمل على التحسين والتطوير المباشر".

وأضاف "ننظر للإعلام في العبادات وسيلة نبيلة لتحقيق غاية أكثر نبلاً، فقد كان صدى العمل الإعلامي وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي مميزاً للمصلين وأهالي الحي، وكذا تعريف الناس بدور وخدمات الجامع في شهر رمضان المبارك".

وتابع الخيلي أن الجامع يقدم الرسالة الحقيقية للجوامع والمساجد في المجتمع كما يراد لها منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يكن دور المسجد يقتصر على كونه مكاناً لإقامة الصلاة وفقط، بل كان دوره حيوياً في تقويم حياة الناس والمجتمعات ونزعم أنّنا في جامع الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي نسعى لذلك بكل إيمان وقناعة، فبرامج الجامع شملت كل الأعمار وكل الأنواع وكل الأوقات بل حتى بعض اللغات.

وأوضح أن برامج الجامع شملت من الطفل حديث الصوم إلى النساء إلى الفتيات إلى الشبّان والرجال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والصم والبكم والجاليات متعددي الجنسيات قد استفادوا من خدمات الجامع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook