الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدية» توزع 5 ملايين ريال لمستحقي زكاة المال

IMG-20170624-WA0114
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أعلنت جمعية "هدية الحاج والمعتمر" الخيرية، أنها أكملت، خلال شهر رمضان المبارك، توزيع قرابة 5 ملايين ريال، من حساب برنامج زكاة المال، وذلك بعد اعتماد موعد توزيع الزكاة، ضمن الخطة السنوية الخاصة بالمستفيدين من خدمات الجمعية المختلفة.

اضافة اعلان

وقال الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الباحوث، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية إن مشروع زكاة المال يمثل أحد مشاريع الحملة الرمضانية "#وفد_ الله "، ويهدف إلى استقبال الزكاة ممن وجبت عليهم، ومن ثم توزيعها على الفئات المستفيدة، وفق المصارف الشرعية، بعد مراجعة الحالات ودراستها، لبيان مدى أحقيتها للمساعدة.

وأضاف أن الجمعية تقوم، من خلال قسم البحث الاجتماعي، بدراسة الطلبات التي ترد إليها من أبناء السبيل المنقطعين أو طلاب العلم وفقراء الحرم، بالاضافة إلى التنسيق مع جمعيات تعنى بخدمة المحتاجين، لتحديد الأسر المستحقة للزكاة.

وأشار "الباحوث" إلى أن عدد المستفيدين من الزكاة، في شهر رمضان الجاري، بلغ 7500 شخصا يمثلون حوالي 1750 أسرة، من فقراء الحرم، من الأرامل والأيتام، مبيناً أنه تم تسليم مبالغ الزكاة عبر تحويلها لحسابات المستفيدين المصرفية؛ ليتمكن المستفيد من تسلم مبلغه المالي من آلات الصرف الآلي مباشرة، دون مراجعة الجمعية أو الوقوف في طوابير الانتظار محافظة، على كرامة المستفيدين، وحفظا لماء وجوههم، حاثاً كافة شرائح المجتمع وأهل الخير على اغتنام ما تبقى من ساعات قبل العيد، في البذل والعطاء والتصدق من أجل دعم برامج وخدمات الجمعية والمساهمة في إكرام قاصدي بيت الله الحرام.

وجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، هي جمعية خيرية متخصصة في خدمة الحجاج والمعتمرين، وتوعيتهم، إضافة لخدمة الفقراء والمساكين في بلد الله الحرام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook