«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الأحيدب» يطالب «الترفيه» بتنظيم فعاليات لأبناء شهداء الواجب خلال العيد

«الأحيدب» يطالب «الترفيه» بتنظيم فعاليات لأبناء شهداء الواجب خلال العيد
0

تواصل – فريق التحرير:

طالب الكاتب الصحفي، محمد بن سليمان الأحيدب، هيئة الترفيه ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بإقامة فعاليات لأبناء شهداء الواجب، خاصة، وجميع اليتامى، عامة، طيلة أيام العيد الثلاثة، مع إمكانية مدها لبعد العيد.

وأوضح، في مقال تحت عنوان “عيد ترفيه اليتيم”، بصحيفة “عكاظ”، أنه على الجميع إدخال الفرحة والسرور لأبناء شهداء الواجب، وكل يتيم فقد والدته أو والده أو والديه، والمحاولة جاهدين في إشغالهم عن التفكير في من فقدوهم، وقد كانوا معهم في عيد مضى، ففي هذه المناسبات يكون الإنسان البالغ العاقل أضعف ما يكون عاطفيا، وأكثر استسلاما للتفكير والحزن، فما بالك بطفل أو طفلة تعرض لفقد عزيز، كان هو سلواه وسنده في هذه الحياة.

وأكد الأحيدب أن الإشغال لا يكون بمحاولة إقحام فرحة مصطنعة في النفوس، ولكن عن طريق برامج ترفيه مدروسة يعدها ويرسمها ويخطط لها متخصص في علم الاجتماع ومتخصص نفسيا ومجرب، قائلا: “حذار من اجتهادات غير مدروسة أو افتراضات توجهها الأهواء والرغبات أو (مطرسة) مهرجين وصراخ مغنيين”.

وأضاف: “نحن نتحدث عن ترفيه (متعوب عليه) فيه رحلات وجولات وزيارات وبرامج مفيدة وهدايا قيمة والتقاء بمسؤولين ومشاهير وغير ذلك من وسائل إشغال الوقت والذهن بما يفيد وينسي الهم والحزن”.

واختتم مقاله بالقول: “أطرح الفكرة وأحذر من وضعها في القالب المعتاد الذي تعودنا عليه في مهرجانات الصيف، والذي يشكل الصراخ والتهريج الممل طابعه العام، وهو طابع قد يتحمله الطفل العادي أو يحاول التسلي به، لكن لليتيم الفاقد ظروفا نفسية لا يقدرها إلا مختص ومجرب”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x