الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العيسى: نعمل على 113 مبادرة بمشاركة الجامعات و«التعليم الفني»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ‘‘إن الوزارة تتوجه لإعداد دراسة استراتيجية شاملة للتعليم وعرضها على مجلس الاقتصاد والتنمية لإقرارها‘‘.

اضافة اعلان

وأضاف، أن الوزارة تعمل  على 113 مبادرة بمشاركة الجامعات والتعليم الفني، مبيناً أهمية الملتقيات التي تجمع منسوبي التعليم بشباب الأعمال لتعزيز منظومة ريادة الأعمال، بما يسهم في تحقيق تنمية وطنية مستدامة وبيئة محفزة للاقتصاد المعرفي، وتجعل المملكة في وضع تنافسي مميز بين دول العالم.

وتهدف المبادرات التي قامت بها الوزارة والموقعة بين المملكة وعدد من الدول لدعم التحول إلى الرقمية، مشيراً إلى واقع التعليم العام وحاجته لجهود كبيرة للنهوض بالمدارس وتطوير طرق التدريس والمناهج والأنشطة غير الصفية، وقدرات المعلمين ومهاراتهم، ملمِّحاً إلى الشخصية الوطنية، وبناء شخصية الطالب الإسلامية والوطنية والفكرية معرفياً ومهارياً وقيمياً.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع عدد من شباب الأعمال التابعين لمركز الملك سلمان للشباب، الذين حضروا من مختلف مناطق المملكة أخيراً، إذ تناول النقاش أطروحات الشباب من خلال مجموعة أفكار تطويرية لتحفيز الطلاب نحو الإبداع، وتعزيز التعلم من خلال دمج الطبيعة والتقنية في البيئة التعليمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook