الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جامعة الأحساء» تفاجئ المتقدمين للكيات الصحية بشرط جديد للقبول

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تفاجأ المتقدمون والمتقدمات للكليات الصحية بجامعة الملك فيصل بالأحساء من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية لهذا العام، بإضافة اختبار لأول مرة؛ ما أثار سخطاً واستياءً عارماً من جميع الطلاب وأولياء أمورهم.

اضافة اعلان

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، أنه بناءً على قرار مجلس الجامعة سيكون هناك اختبار تحريري للكليات الصحية "كلية الطب، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية".

ونبَّه "الفريدان" في تصريح على موقع الجامعة الإلكتروني، أن عدم حضور الطالب أو الطالبة الاختبار التحريري سيتسبب في استبعاده نهائياً من الدخول في المنافسة على القبول للكليات الصحية.

وأشار عميد القبول إلى أن المعادلة النسبة الموزونة للكليات الصحية كالتالي 25% المعدل التراكمي للثانوية العامة + 25% درجة اختبار القدرات + 35% درجة اختبار التحصيلي + 15% درجة الاختبار التحريري للكليات الصحية.

وأصبح هذا الاختبار هو المحطة الرابعة أمام المتقدمين للدخول لهذه الكليات بعد اختبار المرحلة الثانوية واختبار القدرات والاختبار التحصيلي، فيما ناشد الطلاب وأولياء أمورهم بإعادة النظر في القرار الذي لن يضيف إلا مزيداً من العراقيل، حسب تعبيرهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook