الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «تواصل» ترصد بهجة العيد بسوق «الحلويات» في العرضيات

IMG-20170621-WA0028
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعيد القرني - تصوير - علوان المنتشري:

رصدت عدسة "تواصل" مساء أمس الثلاثاء، مواقع بيع حلويات عيد الفطر المبارك بمركز نمرة في محافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

وتجولت "تواصل" في الموقع والتقت العديد من البائعين والمشترين، حيث قَالَ البائع حامد أحمد العامري: "لله الحمد لدي في هذه المهنة ما يقارب أربع سنوات، والبيع فيها مكسبي الوحيد، ونأمل من بَلَدِيَّة العرضية الشمالية أن تضع لوحات لنا لكي يعرف المشترون مواقعنا، ونريد أن ننقل من موقعنا هذا إلى موقعنا القديم أو قريب من الأسْوَاق".

فيما عبر البائع ظافر محمد العامري البالغ من العمر ١٦ عَامَاً عن سعادته بالعمل في هذا المجال، وَقَالَ: "إنه يعمل في بيع حلويات العيد قرابة الأربع سنوات".

وَأَكَّدَ البائع معيض محمد العامري أن له أربع سنوات، وأن العمل ليس عيباً بَدَلاً من الجلوس، وأنصح الشباب باستغلال البيع في كل الأوقات وفي رمضان.

أما البائع محمد أحمد المنتشري فأَوْضَحَ أنه تخرج ولم يجد وظيفة فاتجه إلى العمل الحر، وَأَكَّدَ أنه مجال جميل والبيع ليس عيباً للشباب بل أنصحهم بذلك، بِدَوْرِهِ حث البائع علي محمد الشمراني جميع الشباب على استغلال الفرص والبيع بدون الجلوس.

بينما أكَّدَ البائع جيلاني عويضة العلياني، أنها أول سنة له في هذا المجال، وَقَالَ: "دخلت هذا المجال لكي أجرب البيع فيه، وبالفعل وجدته مجالاً ممتازاً، وأشكر البَلَدِيَّة على توفير الموقع".

وطالب ركان حمدان العامري بتحسين الموقع أكثر، ووضع لوحات إِرْشَادية، وَقَالَ: "إنه في هذا المجال مُنْذُ ثلاث سنوات، والحمد لله، العمل جيد ولا يوجد تفاوت في الأسعار".

أما محمد حمدان العامري قَالَ: "أنا لي في هذا المجال خمس سنوات، ونريد عودتنا إلى الموقع القديم؛ لأنه يعتبر أفضل من هذا بكثير، وأنصح الشباب بالعمل فهنالك فرص كثيرة".

الجَدِير بِالذِّكْرِ أن بَلَدِيَّة العرضية الشمالية تتابع يومياً السوق، وقد خصصت الموقع للبائعين بَدَلاً من الموقع القديم، بينما يطالب البائعون بنقلهم إلى موقعهم الأول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook