مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:03 ص
الشروق
06:27 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إيران.. إفلاس 5 بنوك والأمن يهاجم متظاهرين غاضبين يطالبون بأموالهم (فيديو)

1

تواصل ـ وكالات:

هاجمت الشرطة الإيرانية العشرات من المطالبين باسترجاع أموالهم بعد تجمعهم أمام مؤسسة “ثامن” المالية في العاصمة طهران، بعد إفلاس المؤسسة المنتشرة في جميع المدن الإيرانية، بالإِضَافَة إلى مؤسسات أخرى ليكون مجموع المؤسسات المالية التي شارفت على الإفلاس 5 بنوك.

ونشرت وكالات إيرانية صوراً ومقاطع فيديو لتجمعات احتجاجية لعشرات من المتضررين أمام أبواب المؤسسة في جميع المحافظات مطالبين باسترجاع أموالهم قبل إعلان الإفلاس الرسمي.

وَقَالَ أحد المحتجين في المقطع المنشور على موقع يوتيوب، بعد هجوم قوات الشرطة الإيرانية وضربهم للمجتمعين: “سرقوا فلوسنا ثم يهاجموننا”.

واشتبكت الشرطة مع المحتجين بعد أن تعالت هتافاتهم لاسترجاع الودائع من المؤسسة المَدْعُومة حكومياً، وَفْقَاً لموقع “بي بي سي الفارسي”، نَقْلاً عن مصادر في العاصمة طهران.

وَقَالَتْ مواقع إيرانية: إن المجتمعين حاصروا رئيس المؤسسة الذي كان موجوداً داخل المبنى، وإن الشرطة جاءت لإنقاذه من المحتجين الغاضبين بعد رَفْضِ المؤسسة المالية إعادة الودائع.

ورغم أن المؤسسة نشرت بياناً، اليوم الاثْنَيْن، نَفَتْ فيه إفلاسها لكن مواقع إيرانية تؤكد أن المؤسسة قامت بإغلاق كثير من فروعها في المحافظات الإيرانية بعد عجزها عن تنفيذ طلبات المراجعين.

وكانت المؤسستان الماليتان: “كاسبين”، و”آرمان” الإيرانيتان قد أثارتا قبل أشهر، ضجة كبيرة داخل البلاد بعد عجزهما عن إرجاع أموال المستثمرين المودعين.

 

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابن البلد

    اللهم اشعلها بينهم… اللهم عليك بالرافضة اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتغادر منهم احدا يارب العالمين .

المشاركة عبر
x