الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عربات ترفيهية متنقلة ومسيرات كرنفالية.. جديد «عيد فطر الرياض»

image2 (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

تَسْتَعِد أمانة منطقة الرياض لاستقبال عيد الفطر المبارك، بباقة من الفعاليات الترفيهية، والتراثية، والمسرحية، والرياضية، والفنية، والتي يزدان بها برنامج احتفالات الأمانة هذا العام.

اضافة اعلان

أولى تلك الفعاليات تتمثل في عربات مجهزة تحمل شعار "عيد الرياض"، تجوب شوارع عدد من أحياء العاصمة، وتقدم استعراضات الدمى والمهرجين والعروض البهلوانية، بالإِضَافَة إلى توزيع حلوى العيد، وباقات من الأَنْشِطَة الخَاصَّة بالنساء والأطفال.

بدوره، أَوْضَحَ مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض، والمشرف العام على الاحتفالات، المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، أن العربات الاحتفالية المتنقلة، والتي تصل إلى أبواب السكان في أحياء الرياض، سوف تستقر في إحدى الساحات العامة، عقب صلاة العشاء، لتقديم عروض ترفيهية متكاملة.

وأَشَارَ الهويمل إلى أن هذه الفعالية الجديدة يتم تنفيذها؛ بِنَاءً عَلَى ملاحظات سكان العاصمة، بعد إجراء استبيان خاص حول درجة الرضا عن فعاليات العيد، واكتشاف تعذر مشاركة بعض السكان في الاحتفالات في مواقع إقامتها الثابتة، فتم إدخال العربات المتنقلة بهدف الوصول بالفعاليات الاحتفالية للمواطنين في جميع الأحياء.

وأَضَافَ المشرف العام على الفعاليات أن العربات المتنقلة تأتي في إطار خطة متكاملة لتجديد وتطوير فعاليات العيد، وحرص أمانة الرياض على إتاحة الفرصة لجميع أَفْرَاد العائلة من الكبار والشباب والأطفال لقضاء الإجازة، مُؤكِّدَاً تنوع الفعاليات المقدمة من خلال هذه العربات بما يتناسب مع تنوع اهتمامات جميع أَفْرَادها.

وَأَكَّدَ الهويمل أنه تم تكليف عدد من الفِرَق الْمَيْدَانية لمتابعة الفعاليات في جميع المواقع المخصصة لاستقبال هذه العربات في برنامج احتفالات عيد الرياض من أجل توفير كل سبل الراحة للزوار، بالإِضَافَة إلى تجهيز المواقع بجميع الخدمات من مواقف سيارات، وأَعْمَال النظافة، ودورات المياه.

ودَعَا الهويمل كافة شرائح المجتمع للمشاركة في برنامج احتفالات العيد، والاستمتاع بالفعاليات وإبداء أَي أفكار أو مقترحات تسهم في تطوير برنامج عيد الرياض.

وأولت الأمانة في برنامج عيد الرياض هذا العام عناية كبيرة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخَاصَّة في التعبير عن فرحتهم بالعيد من خلال عدد كبير من الفعاليات، تحت إشراف نخبة من المختصين في رعاية هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن، تتضمن مسرحيات موزعة على أَيَّام العيد.

وأَشَارَ مدير عام الحدائق إلى تضمن برامج الاحتفاليات بعيد الفطر المبارك بالعاصمة، كرنفال مسيرات ترفيهية، وذلك بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول من تقاطع الملك سلمان حتى تقاطع شارع أنس بن مالك، حيث تضم أكثر من 300 شخصية، وتقام على فترات، ابتداء من بعد صلاة المغرب حتى الساعة 12 مساء.

وبين الهويمل أن هناك أَيْضَاً ساحات العروض بحي الجزيرة، تتضمن القرية التراثية، وتجهيز 60 محلاً مهيأة للأسرة المنتجة، وشاشات عرض ضخمة، ومدرجات خَاصَّة بالنساء، وأخرى للرجال، ومسرح يقدم من خلاله عروض شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة، وأَيْضَاً خيمة الضيافة الشعبية للجمهور.

وَأَكَّدَ مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض والمشرف العام على الاحتفالات، المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، أن معايدة الأحياء أَيْضَاً هي فعاليات جديدة لأهالي الحي، من خلال إِقَامَة الإضاءات التفاعلية في مواقع متعددة؛ لمشاركة أهل الحي وتوزيع الهدايا والحلوى عليهم، بالإِضَافَة إلى أوبريت عن العيد، والحوامة، ومسابقات وألعاب حركية، وعروض ألعاب الخفة، والشخصيات الكرتونية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook