الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استمرار المضايقات الأمريكية لقيادي إسلامي احتجز في كينيا لعدة أيام

dt.common.streams.StreamServer (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

سمحت الولايات المتحدة أخيرا لقيادي إسلامي من ولاية "يوتا" الأمريكية منع لعدة أيام من الصعود على متن رحلة عائدة لأمريكا مقلعة من كينيا، بالعودة إلى بلاده، وفقا لصحيفة "ذا سالت لايك تريبيون" الأمريكية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشيخ "يوسف عبدي" إمام مسجد المدينة في "سالت لايك" تعرض لعملية تفتيش وبحث غير متوقعة في مطار لوس أنجلوس الدولي قبل ساعات، ويبدو أن المسؤولين الأمريكيين رفضوا منحه تصريح الصعود على متن الطائرة المتجهة إلى ولاية "يوتا" على الرغم من مروره عبر منطقة الجمارك، وهو الأمر الذي تسبب في فقدانه للرحلة التي كانت ستقله إلى مدينة "سالت لايك" عاصمة ولاية "يوتا".

ونقلت الصحيفة عن محامي من مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" أن ما حدث لـ"عبدي" في مطار لوس أنجلوس، يعد أحدث تطور من قبل الحكومة الأمريكية أشبه بطعن مواطن أمريكي بالسكين.

ومن المتوقع، أن يصل "عبدي" إلى مدينة "سالت لايك" مساء اليوم، ويخطط لعقد مؤتمر صحفي فور وصوله لمناقشة ما حدث له من تطورات منذ الأربعاء الماضي في كينيا وحتى وصوله للولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن محامين، أن تحركات الرئيس الأمريكي لا ينبغي أن تؤثر على "عبدي" لأنه مواطن أمريكي، وأشار بعضهم إلى أن سماح أمريكا في النهاية بعودته ربما نتيجة للدعوى القضائية التي رفعت ضد عدد من الجهات الحكومية الأمريكية بعد منعه من العودة لبلاده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook