الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتوجيه أمير مكة.. 110 آلاف وجبة سحور هدية للمصلين بالمسجد الحرام (صور)

9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

شرعت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، في تقديم آلاف وجبات السحور الرمضانية للمصلين من العُمار والزوار والمعتكفين في المسجد الحرام، مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون والتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة مكة المكرمة.

اضافة اعلان

من جهته أوضح فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن محمد آل طالب رئيس مجلس إدارة الجمعية إمام وخطيب المسجد الحرام، إن تقديم هذه الوجبات جاء عقب توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتوزيع وجبات السحور على زوار بيت الله الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك نظراً لضيق الوقت بين صلاتي التهجد والفجر.

وأوضح أن الجمعية تحرص في كل عام ومع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في تقديم آلاف الوجبات للمعتكفين والمصلين في المسجد الحرام عقب أدائهم لصلاة القيام وخروجهم عبر وسائل النقل العام في وقت متأخر قبل أذان الفجر، مضيفاً بأن الجمعية ستقدم ضمن برنامج السحور المبارك خلال العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل "110.000" آلاف وجبة سحور بجانب العصيرات المتنوعة وماء زمزم المبًرد.

وأكد فضيلته، أن هذا البرنامج يؤكد نجاحه وقوته عاما بعد عام، ولا نريد من ورائه إلا نيل رضا الله سبحانه وتعالى، ويتم تقديمه في إطار واجب إكرام قاصدي بيت الله الحرام، ليكون واحداً من جسور التآخي وإشاعة التواصل الإيماني والتكافل الاجتماعي مع قاصدي بيت الله الحرام، وبث الأجواء الروحانية والدينية في نفوسهم ، وهي رسالة بالأساس تهتدي بالسنة النبوية الداعية إلى إكرام ضيوف الرحمن.

وأضاف: أن إعداد هذه الوجبات جاء في إطار حملة "#وفد_ الله" الرمضانية التي أطلقتها الجمعية في غرة شهر رمضان الفضيل، مشيراً إلى أن شهر رمضان الفضيل لهذا العام شهد زيادة كبيرة في عدد الوجبات المقدمة لتصل إلى مليوني وجبة إفطار يجري تقديمها للصائمين في ساحات الحرمين الشريفين والمواقع المختلفة، داعياً الخيِّرين والموسرين لدعم برامج وخدمات الجمعية لتحقيق أهدافها المتمثلة في تقديم وجبات الإطعام والسقيا لقاصدي بيت الله الحرام.

وشدد آل طالب على حرص الجمعية في تسخير كل إمكانياتها المتاحة من أجل مواصلة تنفيذ برامجها وخدماتها المتنوعة لإكرام ضيوف الرحمن وإظهار الصورة الحسنة لأهل هذه البلاد المباركة.

وشكر فضيلته، الجهات الداعمة وأهل الخير وكافة العاملين بالجمعية على الدور الإشرافي والجهد الكبير الذي يقومون به في خدمة قاصدي بيت الله الحرام.

يذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية أطلقت وسم " #وفد_الله " موضحة أنهم وفد الله فأكرموهم، فأكرمْ بهم من وفد، وأنعمْ بهم من ضيف، خدمتهم شرف، والبذل لهم فضيلة ورعايتهم من أعظم أوجه البر والخير والإحسان وطلب الأجر والثواب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook