الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكاتب العمل في الرياض تكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من سعودة محال الاتصالات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، عبر مكاتب العمل في عدد من المدن والمحافظات والمراكز التابعة للعاصمة، حملات تفتيشية مفاجئة للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بنظام العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق.

اضافة اعلان

وشن مكتب محافظة الدوادمي حملة على محلات بيع وصيانة الجوالات في مركز " الجمش " الذي يبعد أكثر من 80 كيلومتراً، ومدينة " ساجر " التي تبعد حوالي 120 كيلومتراً، تم خلالها ضبط وافدين حاولا التحايل على الأنظمة والقرارات بامتهان صيانة الهواتف النقالة في محلين خاصين للإلكترونيات.

في حين ضبط مكتب محافظة الخرج 5 مخالفات للقرار توطين قطاع الاتصالات بمشاركة الرفد الأمني والبلدية من ضمنها مخالفة تحايل على قرار توطين قطاع الاتصالات.

وفي شأن ذي صلة تفاعل مكتب عمل محافظة المجمعة مع بلاغ مواطن وضبط عبر فرقة التفتيش الميداني وافدا يمتهن صيانة الجوالات في مخالفة للقرار الوزاري القاضي بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

كما لم تسجل الفرق التفتيشية في محافظتي وادي الدواسر وعفيف أي مخالفة لالتزام أصحاب المحلات التجارية بتطبيق القرار.

يذكر أن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يكثف الحملات التفتيشية بمشاركة الجهات الشريكة على جميع القطاعات والأنشطة التجارية في الرياض والمحافظات والمراكز التابعة للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بالأنظمة والقرارات المنظمة لسوق العمل، وفي مقدمتها توطين قطاع الاتصالات، ويشدد دوما على عدم التهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح والعقوبات المنظمة لسوق العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook