الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أدى العمرة منذ أيام.. وفاة أكاديمي دهسًا أثناء توزيعه وجبات الإفطار بـ«جدة»

2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

توفي عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرزاق عطية إثر حادث مروري أثناء توزيعه وجبات الإفطار قبل مغرب يوم أمس الجمعة.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل التي رواها لـ"تواصل" سامي عطية قريب المتوفى فإن "الفقيد كان يشارك في الإفطار في ساحة جامع الحمودي بجدة، حيث خرج من بيته كعادته ومعه إفطار يريد توزيعه في الجامع المجاور لبيتهم -جامع الحمودي- وذلك قبل أذان المغرب ووزع الإفطار على الجالسين في سفرة الجامع، ثم رأى مجموعة من المحرمين ذاهبين للعمرة واقفين على رصيف شارع عبدالله السليمان فأراد إعطاءهم إفطاراً يفطرون به، فقطع خط الخدمة فأتت سيارةٌ فدهسته قبل أذان المغرب بدقائق، وتوفي على الفور.

وأضاف: "الحمد لله على قضاء الله وقدره، ونسأل الله أن تكون خاتمة حسنة، حيث توفي في ساعة فاضلة آخر ساعة من خير أيام الأسبوع الجمعة، وفي العشر الفاضلات، يوم ٢١ رمضان وهو صائم قبيل أذان المغرب يوزع الإفطار على الصائمين، وكانت ليلة ٢١ آخر صلاة تهجد يدركها وصلاها في الحرم وقبلها بثلاثة أيام أدى العمرة".

وتابع عطية "كان الفقيد قد احتفل قبل وفاته بساعات بحفظ ابنه القرآن كاملاً، حيث غرد قائلاً عبر حسابه بتويتر: "بحمد الله وتوفيقه وفضله أتم ظهر الخميس 20 رمضان الابن (عبدالله عبدالرزاق عطية) حفظ القرآن الكريم، نسأل الله له دوام التوفيق والتفوق".

وأدى جموع المصلين صلاة الميت على المتوفى بعد ظهر اليوم السبت، بجامع الحمودي بحي الفيحاء ودُفن في مقبرة الرحمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook