الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شبكة أمريكية: تبرعات المسلمين تتدفق على ضحايا برج لندن

170615-world-london-fire-volunteers-water-0430_2e053d7281a23c23b5c8aa336ba4cc98.nbcnews-ux-2880-1000
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

سلطت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، الضوء على تدفق المساعدات خاصة من قبل المسلمين على ضحايا برج لندن، الذي احترق في الساعات الأولى من صباح أمس مما تسبب في سقوط عدد من الضحايا بين قتيل ومصاب ومشرد.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن سكانا ومتطوعين جلبوا البطاطين والحفاضات والمياه وغيرها، أمام مركز التراث الثقافي الإسلامي ومسجد المنار في لندن.

وأضافت أن "الإغاثة الإسلامية" وهي منظمة غير ربحية، تعمل عن قرب مع المسلمين في بريطانيا، ساعدت أيضا في تنسيق الجهود الإغاثية هناك.

ونقلت عن أحد المسؤولين في المنظمة، أنها تعهدت حتى الآن بالتبرع بمساعدات تصل إلى 12500 دولار، مع توقعات بزيادة حجم التبرعات بالتزامن مع معرفة الاحتياجات المطلوبة.

وتحدثت الشبكة، عن أن التبرعات ملأت سريعا غرفتين بالمركز حتى أمس الأربعاء، والتي شملت مئات الأكياس وحقائب الملابس وزجاجات المياه والمواد الغذائية.

ولفتت أن كثيرا من سكان البرج المحترق كانوا يحضرون بشكل منتظم موائد الإفطار في المسجد، مضيفة أنه مع بدء اشتعال الحريق في البرج في وقت مبكر من صباح الأربعاء كان كثير من المسلمين المحليين إما أنهم عائدون من الإفطار أو يستعدون للسحور، وهرعوا على الفور باتجاه الحريق لرؤية كيفية تقديم المساعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook