الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للعام الرابع على التوالي.. اختتام حلقات النور المبين «مجالس الإيمان4» بمكة

4 (5)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اختتَمَّتْ حلقات النور المبين حفلها السنوي في نهاية برنامج (مجالس الإيمان4) عصر اليوم الأربعاء في جامع منيرة الشعيبي بالشوقية في مكة، بحضور أولياء الأمور، وأهالي الحي، بعد أن استمر 18 يوماً في فترتي الظهر والعصر.

اضافة اعلان

وصرح مدير البرنامج الأستاذ محمد السعد بأن البرنامج أقيم للعام الرابع على التوالي في الجامع تحت إشراف حلقات النور المبين، وبمتابعة مباشرة من إمام وخطيب الجامع الشيخ تركي المحمدي.

وَقَالَ السعد: إن عدد المشاركين في البرنامج بلغ 144 طَالِبَاً بمختلف أعمارهم في جميع الفروع والتي شَمِلَتِ المستوى الأول (الحفظ): 1جزء - 2جُزْأَيَنِ - 3 أجزاء، والمستوى الثاني (المراجعة): 5 أجزاء - 10 أجزاء - 15 جُزْءَاً - 30 جُزْءَاً بالإِضَافَة إلى المسابقة القُرْآنِية الخَاصَّة بالنساء.

وأَضَافَ أن عدد المشاركات بلغ 900 متسابقة في مختلف الفروع: 5 أجزاء - 10 أجزاء - 15 جُزْءَاً - 30 جزءاً، وكذلك وصل عدد المشاركين في البرنامج الخاص للجاليات (علمني ديني) 545 شَخْصَاً، ويهدف البرنامج إلى تصحيح التلاوة وتعليم الأحكام الأولية المُهِمَّة في حياة المسلم، مُوَضِّحَاً أن عدد الصفحات المحفوظة وصل (1466) صفحة، وعدد صفحات المراجعة (123.763) صفحة.

وأَفَادَ المشرف التنفيذي للحلقات، عبدالله المهاجري، بأن البرنامج يهدف بشكل عام إلى استغلال شهر رمضان بالتلاوة والحفظ والمراجعة، واكتشاف وتنمية مواهب الطلاب في الحفظ، معلناً في نهاية الحفل عن إتمام الطالب محسن بندر الهوساوي، والطالب عمار أحمد ولي الأركاني حفظهما للقرآن الكريم، داعياً الله عَزَّ وَجَلَّ أن يلبس والديهما تيجان الوقار يوم القيامة.

وفي نهاية الحفل، كرم إمام وخطيب الجامع والمشرف على الحلقات الفائزين والمتميزين في البرنامج والفائزات في المسابقة، وَقَالَ في كلمه له: أشكر الله عَزَّ وَجَلَّ على توفيقه، ثم أشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامهم بالقرآن والحفظة، ثم الشكر للقائمين والمعلمين والمعلمات في الحلقات بهذا الجامع المبارك، داعياً لصاحبة الجامع منيرة الشعيبي وأولادها بأن يجزيهم خير الجزاء، وأن يجمعنا بهم في جنات الفردوس، كما شكر فضيلته أولياء الأمور، والداعمين، وجميع الحضور في الحفل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook