مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«واشنطن بوست»: مساعٍ داخل «الشيوخ» الأمريكي لعرقلة صفقة الأسلحة للسعودية

«واشنطن بوست»: مساعٍ داخل «الشيوخ» الأمريكي لعرقلة صفقة الأسلحة للسعودية
0

تواصل – سامر محمد:

رصدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تنامي المعارضة داخل مجلس الشيوخ الأمريكي لاتفاق الأسلحة الموقع بين واشنطن والرياض، مُشِيرَةً في الوقت ذاته إلى أن تصويتاً سيجري في المجلس خلال هذا الأسبوع، ربما قد لا يمنع الاتفاق من المضي قدماً.

وأَشَارَتْ إلى أن السيناتور “تشارلز شومر” زعيم الأقلية الدِيمُقْرَاطِيّة في المجلس، أَعْلَنَ عن أنه سيُصَوِّت ضد بيع ذخائر موجهة بدقة للمملكة؛ مِمَّا يفتح الطريق أمام تصويت كثير من الأعضاء الدِيمُقْرَاطِيّين ليحذو حذوه.

واعتبرت أن موقف زعيم الأقلية يعني أن الدِيمُقْرَاطِيّين وراعي مشروع قانون وقف مبيعات الأسلحة السيناتور “راند بول”، ربما يحتاجون فقط لعدد قليل من أصوات الجمهوريين لوضع عقبة في مسار خطط الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لتنفيذ عقد بقيمة أكثر من 500 مليون دولار من مبيعات الذخائر مع المملكة.

كان العام الماضي شَهِدَ محاولة من قبل السيناتور “بول” لوقف مبيعات دبابات للمملكة، لكن مشروع القرار لم يحظَ سوى بتأييد 27 سيناتوراً فقط، 4 منهم من الجمهوريين.

وَرَأَتْ أن أعضاء المجلس المعارضين للاتفاق يحتاجون الآن لجمع أغلبية بسيطة من الأصوات خلال الأسبوع الجاري لتمرير القرار، لكن وعلى الرغم من أن الزخم في أيدي أولئك المعارضين لاتفاق المبيعات، إلا أنهم يواجهون عقبات صعبة ربما تحول بينهم وبين الفوز في مجلس الشيوخ، فحتى لو أن المجلس صوت ضد الاتفاق فإنه لا بُدَّ أن يوافق الكونجرس كذلك، وكلا المجلسين عليهما أن يتصديا بَعْدَ ذَلِكَ للفيتو الرئاسي ضد تصويتهما.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x