الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تحصل على مقعد عضو مناوب في مجلس إدارة «العمل الدولية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

حازت المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على مقعد عضو مناوب في مجلس الإدارة لمنظمة العمل الدولية، لفترة تمتد إلى ثلاث سنوات، وذلك على هامش أعمال الدروة (106) لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف.

اضافة اعلان

وأجريت انتخابات مجلس الإدارة، مساء الاثنين، وانتهت بترشح 24 عضوا مناوبا عن فرق الحكومات يمثلون أربعة أقاليم جغرافية هي : أفريقيا، والأميركتان، وآسيا، وأروبا، حيث حصلت المملكة على (168) صوتا من أصل (253)، كعضو مناوب عن مجموعة آسيا للفترة (2017 - 2020 ).

وتُمكن عضوية المجلس بالإنابة، الدول الفائزة من المشاركة في اتخاذ القرارات الخاصة بسياسات المنظمة، وتحديد أجندة أعمال المؤتمر العمل الدولي، إلى جانب المساهمة في اعتماد البرامج والميزانيات المقترحة، فضلًا عن انتخاب مدير عام المنظمة.

وكان معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قد رأس وفد المملكة الذي يضم ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، المشارك في مؤتمر العمل الدولي في جنيف في دورته (106)، الذي يستمر حتى 16 يونيو الجاري.

يذكر أن منظمة العمل الدولية أنشئت عام 1999، وهي منبثقة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي، كأحد أجهزة الأمم المتحدة الرئيسية، حيث تشرف على تنفيذ عدد من البرامج المتصلة بالعمل، كالعمالة المنزلية، والمساواة والتمييز، والعمل الجبري، والتفتيش، والصحة والسلامة المهنية، وساعات العمل وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook