مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«كاتب أمريكي»: السعودية والصين أكبر الفائزين في علاقات «ترامب» الخارجية

«كاتب أمريكي»: السعودية والصين أكبر الفائزين في علاقات «ترامب» الخارجية
0

تواصل – سامر محمد:

اعتبر الكاتب الأمريكي “جاكسون ديل” نائب رئيس تحرير صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن السعودية والصين، أكبر الفائزين حتى الآن في علاقات الرئيس “دونالد ترامب” الخارجية.

وأشار في مقال نشره بالصحيفة إلى أن رئاسة “ترامب” لم يمض عليها 5 أشهر، ومع ذلك فإنه من أكبر الخاسرين فيما يتعلق بعلاقات الولايات المتحدة الخارجية، ألمانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية، وعلى الرغم من أنهم من بين أقرب حلفاء الولايات المتحدة، إلا أن “ترامب” اعتبرهم منذ حملته الانتخابية مستغلين لبلاده.

وأضاف، أن المدهش في الأمر أن أكبر الفائزين حتى الآن، ليست روسيا ولا “إسرائيل”، وإنما دولتين ظل “ترامب” يهاجمهما لعقود، وهما الصين والسعودية، مشيراً إلى أن البلدين أخذا كل ما أرادوا الحصول عليه من البيت الأبيض، بما في ذلك الدعم العلني غير المشروط من قبل الرئيس.

وتحدث عن أن التوافق مع السعودية، يمكن أن ينظر إليه على أنه جزء من حملة أكبر للتصدي للعدوان الإيراني في الشرق الأوسط، وربما المساعدة في إبرام اتفاق سلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين.

ولفت إلى أن كل من السعودية والصين ركزتا دبلوماسيتهما على أسرة ترامب وخاصة صهره “جاريد كوشنر”، لكنه ألمح إلى أن البلدين ربما لديهما علم بأن موقف “ترامب” قد لا يستمر، مضيفاً أن الرئيس الأمريكي ربما يتحول بشكل مفاجئ  إذا لم تنجح في دفع الفلسطينيين باتجاه اتفاق للسلام في الشرق الأوسط.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x