الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. الأمانات والبلديات تزوّد عمال النظافة بمظلات تجنبهم أشعة الشمس

unnamed (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

زودت الأمانات والبلديات عمال النظافة بمظلات تجنبهم العمل تحت أشعة الشمس خلال فترة الصيف في إطار حرص الأمانات والبلديات على سلامة وصحة العاملين في القطاع البلدي، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

اضافة اعلان

وفي هذا الإطار وجهت أمانة منطقة الرياض مقاولي النظافة العاملين في مشاريع الأمانة بضرورة تزويد عمال النظافة بمظلات شمسية تقيهم حرارة الشمس بعدد 6000 مظلة حيث أُمنت هذه المظلات بمتابعة من قبل الأمانة.

وأكدت أمانة الرياض حرصها على التعامل بشكل إنساني مع عمال الشركات المنفذة لعقود مشاريع نظافة الرياض، واتخاذ جميع الإجراءات في تعديل خطط العمل لتجنيب العمالة العمل تحت أشعة الشمس خلال فترة الصيف.

من جانبها قامت أمانة منطقة تبوك بتوزيع حاويات صغيرة على عمال النظافة, ووفرت 400 عربة مزودة بمظلات للعمالة الذين يعملون في الشوارع الرئيسية، كما زودت 1000 عامل بمظلات على الرأس في مختلف أنحاء المدينة.

وفي السياق نفسه قامت بلدية محافظة تيماء بتوزيع 400 مظلة شمسية لـ 400 عامل بشوارع وأحياء المحافظة ، وذلك لوقايتهم من حرارة الشمس في العمل الميداني، فيما قامت بلدية أشواق بمنطقة تبوك بتزويد 120 مظلة شمسية لـ 120 عاملاً . ومع دخول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وزّعت بلدية محافظة النبهانية بأمانة منطقة القصيم مظلات شمسية لعمالها الذين يعملون تحت أشعة الشمس لتقيهم من حرارتها.

كما أطلقت بلدية محافظة ضرية جنوب غرب القصيم فكرةً مبتكرة لحماية عمالة النظافة الراجلة في الشوارع من أشعة الشمس الحارقة، تمثلت في ناقلة للحاويات بمظلات للوقاية من الشمس، مبينةً أنه تم تصنيع عربة من الفيبر جلاس والليف الزجاجي مزودة بمظلة لحماية العمالة من أشعة الشمس خلال تجولهم في الطرقات، وتأمين 20 مظلة لبلدية المحافظة ليتمكن عمال النظافة من ممارسة عملهم دون مشقة.

وضمن هذه المبادرات الإنسانية، وفرت بلدية عين دار بمحافظة بقيق، ممثلة بإدارة الخدمات في قسم النظافة العامة عربات نظافة مجهزة بمظلات واقية من الشمس لعمال النظافة الراجلة، وذلك من أجل وقاية عمال النظافة من التقلبات الجوية ومن أشعة الشمس، خلال تجولهم في الطرقات والشوارع لأداء مهامهم اليومية.

وقامت البلدية مؤخراً بتوزيع الدفعة الأولى على عمال النظافة، وستوزع بقية العربات بعد الانتهاء من تزويدها بالمظلات خلال اليومين المقبلين, مشيرةً إلى أنها وزعت " 30 " عربة نظافة بمظلات واقية من الشمس لرجال النظافة بعين دار، لتقيهم أشعة الشمس المباشرة حفاظاً على سلامتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook