الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصف رمضان الثاني.. الدفاع المدني يتأهب بالمسجد الحرام

DBzjcqoXcAEZATL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة

رفعت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة درجة التأهب والاستعداد، بالتزامن مع دخول النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، والذي يشهد زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين.

اضافة اعلان

مجموعات السلامة الميدانية بمركز الشبيكة بالمنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة انتشر أفرادها بأرجاء الحرم المكي، وارتسمت ملامح الجدية والتركيز على وجوه ضباط وأفراد الدفاع المدني، في هذا التوقيت الحساس.

قبيل لحظات قليلة من موعد الإفطار، وفي غمرة العمل لتأمين سلامة المعتمرين المتجهين إلى المسجد الحرام، تحدث الرائد هتان القرشي، مدير شعبة الدفاع المدني جنوب المنطقة المركزية، حيث أكد جاهزية مراكز الدفاع المدني للتعامل مع أية حالات طارئة قد تقع في محيط الحرم المكي الشريف على مدار الساعة، وتطبيق أعلى معايير السلامة الميدانية للمصلين والمعتمرين وقاطني المنشآت الفندقية بالمنطقة المركزية، موضحاً أن سلامة المعتمرين هي الهدف الرئيسي لخطة الدفاع المدني طوال شهر رمضان المبارك، وأول مهام رجال الحماية المدنية. وأشار الرائد القرشي إلى أن الخطة التفصيلية لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالمنطقة المركزية في رمضان، تتضمن استعدادات خاصة للنصف الثاني من الشهر الفضيل بمشاركة عدد كبير من ضباط وأفراد الدفاع المدني لتوفير كافة الإجراءات من أجل توفير كل متطلبات السلامة العامة باستحداث عدد من الآليات المتطورة للإطفاء والإنقاذ والإسعاف وفرق الدراجات النارية والتي تتمركز في جميع أرجاء المنطقة المركزية وكذلك وحدات التدخل السريع لسرعة مباشرة كافة الأخطار المحتملة وتقديم كافة الخدمات الإسعافية. من جانبه قال النقيب عبدالله الحارثي، مدير مركز الدفاع المدني بالشبيكة: "نشعر بالفخر بأداء مهمتنا في الحفاظ على سلامة المعتمرين والمصلين والمبادرة لتلبية نداء كل من هو بحاجه إلى المساعدة".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook