الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محلل أمريكي يسخر من اتهام إيران للمملكة بالوقوف خلف هجوم طهران

hqdefault (36)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

سخر المحلل الأمريكي "كريم سادجادبور" من اتهام إيران للمملكة بأنها لعبت دورا في الهجومين اللذين ضربا طهران أمس، واصفا الاتهام بأنه أمر غير معقول.

اضافة اعلان

وأشار "سادجادبور" وهو خبير في الشرق الأوسط والمراقب للشأن الإيراني بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي إلى أن إيران تخلط بين "داعش" والسعودية، لكن الواقع أن "داعش" يشكل تهديدا أكبر بكثير للمملكة عما يشكله بالنسبة لإيران.

واعتبر في تصريح خاص لإذاعة "إن بي آر" الأمريكية أن تشويه صورة المملكة من مصلحة علمانيي إيران الذين يعيشون في لوس أنجلوس الأمريكية على سبيل المثال أو رجال الدين الذين يعيشون في "قم" الإيرانية، لأن الوطنية الفارسية معارضة جدا للسعودية، لكنه أكد على أنه من غير المعقول وقوف المملكة خلف الهجوم.

وتوقع أن تستخدم إيران هجومي "داعش" كذريعة للاستمرار في دعمها لبشار الأسد والميليشيات الشيعية بذريعة أنه من الأفضل القتال ضد "داعش" خارج الحدود الإيرانية بدلا من قتاله داخل الحدود.

ورأى المحلل الأمريكي أن "داعش" ربما يحاول من وراء ضرب الداخل الإيراني تجنيد المزيد إلى صفوفه وتحسين صورته باعتبار أن الهجوم على العدو الرئيسي للمسلمين السنة سبيل لإعادة كسب بعض الدعم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook