الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استطلاع: 83% من المواطنين يفضلون العمرة في رمضان

كيفية_أداء_العمرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

كشف استطلاع للرأي العام، أن 83% من المواطنين يفضلون أداء العمرة في شهر رمضان، وأن 73% من عينة الاستطلاع أدوا العمرة في شهر رمضان هذا العام.

اضافة اعلان

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن كل سبعة أفراد من عشرة سعوديين ينوون أداء العمرة لهذا العام، وأن 82 % من السعوديين يفضلون الذهاب إلى مكة لأداء العمرة في رمضان بالسيارة، بينما 13 % يفضلون استخدام الطائرة، و5 % فقط يفضلون الذهاب عن طريق الحافلات.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، أن 66 % من السعوديين ينفقون أقل من 1000 ريال في رحلة العمرة و8 % منهم ينفقون أكثر من 5 آلاف، حيث بلغ بشكل عام متوسط المبلغ الذي ينفقه السعوديون لأداء العمرة في رمضان 1200 ريال.

وأُجري الاستطلاع الذي جاء بعنوان " آراء السعوديين حول أداء العمرة في رمضان " يوم الأحد الثاني من شهر رمضان الحالي، وشارك فيه عينة عشوائية مكونة من (1080) مواطناً من مختلف سكان المملكة، مثلت نسبة الذكور منهم 55 % في حين بلغت نسبة الإناث 45 %، حيث تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة من خلال منهجية علمية، اعتمدت على المهاتفة المباشرة مع عينة الاستطلاع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook