«شرطة تبوك»: ضبط 10 أشخاص خالفوا تعليمات الحجر الصحي للقادمين من الخارجالتأمينات الاجتماعية والتقاعد تؤكدان: لا تأثير للدمج على مواعيد صرف المستحقات التأمينية والمعاشات التقاعديةتوقعات طقس الأربعاء.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 7 مناطقوزير المالية يوضح مزايا دمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية«وزارة الدفاع» تطرح وظائف فنية وحرفية وعمالية بإدارة تشغيل وصيانة المنشآت العسكريةجدة.. إتلاف 104 مراتب و200 كجم من «مخلفات الإسفنج المستعمل» (صور)مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفينهل يُسمح بشرب الماء في حمية «الصيام المتقطع»؟.. طبيب يوضح«شركة الكهرباء» تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط وطريقة التقديم«هيئة للمنافسة» تفرض عقوبات بحق 3 منشآت في قطاع المقاولات«الحج والعمرة»: هذا الإجراء حال توفر جميع الاشتراطات لطالبي أداء الفريضةشاهد.. بردية «وادي ريم» برجال ألمع في منطقة عسير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:32 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:43 م
العشاء
08:13 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

لمصابي «رهاب الطائرات».. إرشادات للتخلص من مخاوفهم

لمصابي «رهاب الطائرات».. إرشادات للتخلص من مخاوفهم
1

تواصل ـ وكالات:

أَظْهَرَتْ أبحاث أجراها مجلس السلامة الوَطَنِي الأمريكي، أن واحداً من بين كل 6 أشْخَاص يعانون الخوف من صعود الطائرة، رغم أن السفر عبرها يعد الأكثر أماناً بمعدل 22 مرة من السيارة.

وأَشَارَتِ الأبحاث إلى مجموعة من الإِرْشَادات التي تساعد على التخلص من ظاهرة الخوف المرضي عند ركوب الطائرة، والمعروف بـ«رهاب الطائرة»، بِحَسَبِ موقع “إليت دايلي” الإِلِكْتُرُونِي، وهي:

التنفس بعمق:يساعد التنفس العميق في السيطرة على ردود الأفعال، ويصرف التفكير بالأفكار السلبية، كما أنه يبطئ من الأدرينالين الناتج عن نوبات الخوف والهلع.

استخدام بطاقات للملاحظات: احمل معك على الطائرة بطاقات ورقية أو دفتر ملاحظات، ودون عليها بعض الأفكار والنصائح الإيجابية من مثل: تنفس بعمق، أو كل شيء على ما يرام، وغيرها من العبارات التي تحمل طابع التفاؤل، واقرأها باستمرار طوال الرحلة.

تظاهر أنك تركب سيارة أو حافلة:أغلق عينيك وتخيل أنك تستقل حافلة على طريق أَسْفَلْتي وأية اضطرابات تحدث للطائرة هي مجرد مطبات على الطريق، وهي طريقة ناجعة للشعور بالأمان أثناء السفر.

تجنب انتشار المخاوف الخَاصَّة بك:وذلك عن طريق الابتعاد عن المحادثات مع الركاب حول المخاوف من الطيران، حيث يتبادل الركاب تجاربهم السلبية، والتي لا تفيد في شيء بل على العكس تعزز من هذه المخاوف.

اتخذ بعض الخطوات العملية:بالإصغاء بانتباه إلى إِرْشَادات الأمن والسلامة على الطائرة وتطبيقها بحذافيرها، ومحاولة اختيار مقعد يوفر مساحة أكبر، وتجنب الجلوس في الوسط لأن ذلك يزيد من الشعور بالاختناق، ومحاولة الجلوس على محور الطائرة قرب الجناح، حيث تكون اضطرابات الطائرة أقل ما يمكن.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ؟؟؟?

    إن من خير ما يساعد الراكب على التخلص من الخوف عند ركوب الطائرة أن ما كُتِبَ له سيأتيه في أي مكان وعلمه بأن (ما يُمسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ) فحتى وأنت في الأرض أعلم أن الأرض كالطائرة معلقة في فضاء ما يمسكها إلا الله.

المشاركة عبر
x