الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتجاجاً على حكومتهم.. هنود يطهون لحوم الأبقار «على الملأ»

DSC_0492 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قيام هنود بطهي لحوم الأبقار على الملأ، وتقديمها مع الأرز للجوعى، جنوب الهند.

اضافة اعلان

وأَشَارَتِ الصحيفة إلى أن هذا المظهر يعد شكلاً من أشكال الاحتجاج ضد حكومة رئيس الوزراء الهِنْدِيّ "نارندرا مودي"، حَيْثُ إِنَّ مسألة أكل لحوم الأبقار أصبحت قضية سياسية هناك.

وتحدثت عن أنه في 23 مايو الماضي أقدمت الحكومة الهِنْدِيّة على وضع قواعد جديدة شديدة القسوة، تهدف لتقييد بيع الماشية في الأسْوَاق، وجرى تفسير هذا التحرك على نطاق واسع على أنه محاولة للقضاء على الصناعات المتعلقة بتجارة الأبقار ومشتقاتها المزدهرة في الهند؛ وذلك تماشياً مع الأيديولوجية الهندوسية التي تعتبر أن البقر مقدس - على حد زعمهم -.

وخلال الأسبوع الماضي، في ولاية كيرلا جنوب الهند، تجمع أشْخَاص ومعهم أوانٍ وحَطَب لطهي لحوم الأبقار وأكلها مع الغرباء في الشوارع، في مظهر من مظاهر الاحتجاج، وقام كثير من الهندوس الذين عادة ما يتجنبون طهي أو أكل لحوم الأبقار بالانضمام إليهم.

ورأت الصحيفة أن صناعة الأبقار في الهند التي تقدر بـ4.3 مليار دولار معرضة للخطر، في وقت تمد فيه الهند العالم بـ23% مما يحتاج إليه من صادرات الأبقار.

ومنذ إقدام الحكومة الهِنْدِيّة على إدخال القواعد الجديدة، ارتفعت أسعار لحوم الأبقار عَالَمِيّاً، وسيتحمل تجار لحوم الأبقار والجلود في الهند، ومعظمهم من المسلمين العبء الأكبر جراء تلك السياسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook