مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

موفدو «الشؤون الإسلامية» يؤمون المصلين في 41 دولة

موفدو «الشؤون الإسلامية» يؤمون المصلين في 41 دولة
0

تواصل – الرياض:

يواصل الأئمة الموفدون من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ضمن برنامج إمامة المصلين في رمضان لهذا العام 1438هـ، الذي تنفذه الوزارة في (41) مدينة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك، إمامتهم للمصلين وتنفيذ مجموعة من البرامج الدعوية.

وفور وصول الأئمة البالغ عددهم 41 إماماً، إلى البلدان التي أوفدوا إليها مع مطلع شهر رمضان المبارك، شرعوا بالصلاة وإلقاء الكلمات والمحاضرات بالمراكز والجمعيات والجوامع المخصصة لهم، بحسب صحيفة “الرياض”.

ففي صربيا، أمَّ الشيخ محمد بن عبدالرحمن المطرودي المصلين على مدار الأيام الماضية في مسجد العاصمة بلجراد، والتقى بعد وصوله إلى بلجراد رئيس المشيخة الإسلامية، مولود دوديتش، للحديث حول الأعمال والبرامج الدعوية التي تقدم لهم خلال الشهر الكريم.

أما في إقليم هونج كونج، بالصين الشعبية، فقد أمَّ الشيخ حمدان الشمري، الموفد إلى هناك، المصلين في مساجدها، وألقى أربع كلمات وعظية في جامع عمار، وثلاث كلمات في مركز التوحيد والسنة، تخلل هذه الكلمات الإجابة عن أسئلة واستفسارات المصلين.

وفي تايلند، أقامت سفارة المملكة حفل إفطار في فندق رينيسانس، بمناسبة حلول الشهر الفضيل، وكان في مقدمة الحاضرين سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وسفراء الدول العربية والإسلامية في بانكوك، وقد أمَّ المصلين في صلاة المغرب موفد الوزارة الدكتور يوسف بن عبدالله الحمودي.

وفي جمهورية موزمبيق، ألقى موفد الوزارة عبدالله بن حمود الشثري محاضرة بعنوان “التمسك بالشريعة الإسلامية” وترجمت باللغة المحلية، ومحاضرة بعنوان “مراتب الدين”، إضافة إلى الكلمات الوعظية في عدة مساجد وإلقاء خطبة الجمعة، وإمامة المصلين في صلاة التراويح.

وفي مملكة الدنمارك، ألقى موفد الوزارة مضحي بن عبيد الشمري، محاضرة بعنوان: “دروس من الهجرة” حضرها جمع غفير من الجالية المسلمة، تناولت محاورها مبادرة الصحابة إلى امتثال أوامر النبي، والمنقبة العظيمة لأبي بكر -رضي الله عنه- في صحبة النبي -صلى الله عليه وسلم-، وأداء الأمانة، وإخلاص الداعية في دعوته.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x