الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 آلاف وجبة إفطار وسحور بالحرم النبوي يومياً من جمعية «هدية» (صور)

photo5884488835340020027
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الباحوث، نائب رئيس مجلس الإدارة والمشرف على مكتب جمعية "هدية" بالمدينة الْمُنَوَّرَة، إن الجمعية تنفذ حملتها الرمضانية في هذا العام 1438هـ على نطاق واسع، حيث جاءت انطلاقة العمل في غرة رمضان تحت شعار: "إنهم وفد الله فأكرموهم"، لتضم حزمة متنوعة ومتكاملة من البرامج والخدمات بمكة المكرمة والمدينة الْمُنَوَّرَة وجدة؛ لتغطية عدد (27) موقع خدمة.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ الباحوث أن من أهم البرامج في هذا الشهر الفضيل برنامج «إفطار صائم»، وهو من البرامج التي تجسد أواصر الإخوة التي نادى بها ديننا الحنيف، والتراحم بين المسلمين، وحث المجتمع وأهل الخير على اغتنام أَيَّام هذا الشهر المبارك في البذل والعطاء.

وأَشَارَ إلى أن الجمعية ستنفذ عَدَدَاً من المشاريع والخدمات خلال هذا الشهر الفضيل، منها مشروع باقة السقيا، ومشروع قهوة وتمر إفطار وأجر، وإفطار صائم "وجبات"، وإفطار صائم قهوة وتمر، وإفطار صائم توزيع بدوي، بالإِضَافَة إلى وجبة السحور والبرامج التوجيهية والتوعوية.

وعن "برنامج إفطار الصائم بالمدينة الْمُنَوَّرَة"، لفت الباحوث إلى أن الجمعية تقوم بتقديم 5.209 وجبة إفطار يَوْمِيّاً بساحات المسجد النَبَوِيّ الشريف، وعدد 1.746 سلة ضمن برنامج قهوة وتمر إفطار وأجر وتقديم 18.767 عبوة من العصيرات وماء زمزم المبرد وتقديم 1000 وجبة سحور للمعتمرين والزائرين للمسجد النَبَوِيّ الشريف.

وَنَوَّهَ الباحوث بجهود وتعاون كافة الجهات، ودعمهم المستمر لبرامج وخدمات الجمعية، والإسهام في دعمها مادياً ومعنوياً، مُؤكِّدَاً أن "الجمعيات الخيرية هي أوعية للخير"، وأن الجمعية لديها عدد من المكاتب لاستقبال الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء منها مكتب المدينة الْمُنَوَّرَة شمال المسجد النَبَوِيّ الشريف غرب فندق هيلتون.

ودَعَا الباحوث الجهات الخَاصَّة والحكومية والمحسنين إلى الإسهام في دعم الحملة الرمضانية؛ للوصول إلى خدمة أكبر عدد من قاصدي بيت الله الحرام لرسم صورة طيبة ومشرقة عن المجتمع السعودي، وتفاعله الخيري الكبير في خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

يذكر أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية أَطْلَقَتْ وسم "#وفد_الله"، تحت شعار: "إنهم وفد الله فأكرموهم فأكرمْ بهم من وفد، وأنعمْ بهم من ضيف خدمتهم شرف، والبذل لهم فضيلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook