الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من عمًارة خميس مشيط إلى موسى الوطن

سفر آل هاشم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

كما عهدنا صحيفة الوطن الغراء أنها لجميع طوائف المجتمع مهما تعددت مذاهبه واختلفت أفكاره فهي تقبل الرأي و الرأي الآخر ولا تتردد في تصحيح الخطأ إذا حدث وتوضح الرأي إذا لبسه الشك.

اضافة اعلان

كتب الدكتور علي سعد الموسى في عدد الأربعاء 17/ 5 / 2017 مقالا بعنوان من قبو المسجد الحرام إلى العوامية تناول فيه بعض بلدات وأحياء المملكة الغالية وأشار إلى تواجد الإرهابيين فيها .. وقد استوقفني هذا المقال ودعاني للرد.

أولا: تعلمت في ميدان التربية والتعليم أن لا يقودني الغضب إلى تصرف  سريع استحسنه في حينه وقد لا يفيد ولا يجدي. حينما قرأت ذلك المقال لم أتحزب إلى جماعات الواتس أب وأصحاب البرقيات والشكاوي لعلمي أن رد الشبهة أو الخطأ بسيط وأن رد المقال بمقال آخر هو الأصوب والأفيد، واعلم جيدا أن شجاعة الكاتب ستقوده للاعتذار إذا علم بهفوة قلمه وعدم صحة معلومته وأن ما كتبه قد تسبب في أذى وتشنج أناس كثير .

ثانياً: الكاتب سعد الموسى احترمه لشخصه وإن اختلفنا في الرأي فقد يكون يوما على صوابا وقد يخطي فليس منا ذلك الرجل المعصوم واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

ثالثا: لا نشك في إرهاب القاعدة وداعش وأنهما جماعتان إرهابيتان ولكن ما يحدث في العوامية هو إرهاب من نوع آخر لا تعلمه أنت ولا أنا ولكن يعلمه من بيده الحل والعقد ويبقى أولا وأخرا إرهابا منظما وجماعات مسلحة ستجد اليد التي تقتلعها من أصولها بإذن الله  تعالى.

 رابعا: استغرب كثيرا حينما يكون المثقف هو من يجلد الأمة بسياط الماضي الذي أكل عليه الدهر وشرب فهو بدأ بقبو المسجد الحرام ويقصد جماعة جهيمان الباغية التي لا زلنا نجلد أنفسنا بفعلها وقد توارت منذ 40 عاما إلا قليلا وعتبي على الدكتور علي الموسى كيف غابت عن ذاكرته عمليات الإرهاب التي حدثت لحجاج بيت الله الحرام على يد حزب الله عام 1409 وراح ضحيتها مئات الأنفس البرية ، والعملية الإرهابية التي أدت إلى اختناق نفق المعيصم وراح ضحيتها العشرات بل المئات وغيرها من عمليات الإرهاب فجميعها حدثت عند البيت المحرم مثلها مثل أي عمليات إرهابية أخرى قد تحدث، فالإرهاب ليس له دين ولا وطن ولا جنس .

خامسا: ذكر الدكتور الفاضل أحياء أخرى من ضمنها " عمّارة خميس مشيط " وهذا ما يعنيني ودعاني لكتابة هذا الرد وأما بقية الأماكن المذكورة فلها رجالها وحُماتها.

 العمّارة بلدة من ضواحي خميس مشيط تمثل مجموعة قرى وأحياء ويقطنها ما يقارب ستة الآف نسمة منهم الأطباء والأكاديميين والخطباء والعلماء والطيارين والمهندسين والمعلمين وضباط وأفراد أغلبهم على الحد مع جيشنا الباسل وآخرون جنودًا يحمون الأمن الداخلي، كلهم ولله الحمد يحملون الولاء لله ورسوله وولاة الأمر على رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده وجميع من لهم أمر وسمع وطاعة.

سادسا: بلدة العمارة لم تُخرج يوما إرهابيا واحدا على مدى التاريخ ولم نسمع بأي من شبابها فجر نفسه أو قتل غيره أو حمل السلاح على رجال الأمن أو خرج على ولاة أمره فلا أدري من حمل المعلومة المغلوطة للكاتب .

ولو افترضنا بوجود إرهابيًا في مكانا ما فهو يمثل نفسه وفكره ومنهجه المنحرف ولا يمثل مجتمعا شريفا وبقعة مباركة في بلد غالي.

سابعا: توقعنا من الكاتب العزيز أن يكتب مقالًا يشكر فيه أهالي الشهداء الذين سقطوا على حدود بلادنا من هذه البلدة  الغالية وهم ولله الحمد كُثر وأحمد الله على ذلك لأن هؤلاء الشهداء تاج على رؤوس اهالي العمّارة جميعا سقطوا شهداء في سبيل الله وحماة للدين والوطن ليعيش مجتمعهم في أمن وأمان ورغد من العيش.

ثامنا: كنا ننتظر مقالا جميلا يحمل العز والفخر لذلك للأب العظيم الذي وقف عند اشلاء ابنه الشهيد الذي قتلته الفئة الباغية في مسجد قوات الطوارئ الخاصة قائلا: أنا وأبنائي ومالي فداء للمليك والوطن وقد تناقلت وسائل الإعلام المختلفة ذلك المشهد الرائع والولاء الكبير لذلك الأب العظيم الذي تناسى مصيبة  ابنه من أجل دينه ووطنه .

تاسعا:  كان حريا بأكاديمي وكاتب في صحيفة سيارة تمثل الوطن الكبير أن يتحرى الدقة في القول وأن يراعي مشاعر الناس فالنظرة الإيجابية لها دور كبير في بناء المجتمعات والتفافها حول ولاة أمرها.

عاشرا: من يحمل القلم الصادق  والأمانة العظيمة والشجاعة القوية لا يتردد أبدا في الرجوع عن الخطأ وتصحيحه بعد ما يتبن له ذلك.

تلك عشرة كاملة من بلدة العمارة وأهلها إلى الكاتب علي سعد الموسى

سفر بن عائض الهاشم - خميس مشيط

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook