الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: إيقاف حسابات مشاهير بمواقع التواصل لترويجهم سلع مغشوشة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن رصدها الإعلانات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة ما يتعلق منها بالتسويق لمنتجات مخالفة عبر حسابات لمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أنها أوقفت عشرات الحسابات في مواقع "تويتر"، "فيسبوك"، "انستجرام" و"سناب شات"؛ تقوم بعرض أكثر من 10 آلاف إعلان لسلع مقلدة ومغشوشة، مؤكدة أنها قامت بحماية متابعي تلك الحسابات من الوقوع ضحايا لتلك المنتجات، الذين يصل عددهم إلى 1.5 مليون متابع.

ويواجه عدد من مروجي إعلانات التضليل من بعض مشاهير السوشيال ميديا حملة مقاطعة واسعة للمنتجات التي يروجون لها عبر قنوات التواصل الاحتماعي، بعد أن تورط بعضهم في الترويج لمنتجات مغشوشة، وفي الوقت الذي يحددون فيه تسعيرة إعلانات تبدأ من 60 ألف ريال كحد أعلى و10 آلاف ريال كحد أدنى.

واعتبر القائمون على حملة المقاطعة أن بعض المشاهير لا يتورعون عن الترويج لمنتجات مغشوشة ومخالفة، ويفكرون في الربح والعائد المادي فقط دون الأخذ بالاعتبار الأمانة الإعلامية والإعلانية، وأنهم يروجون إعلاناتهم بأساليب فيها نوع من التضليل والغش، واحتوت حملة المقاطعة على رسالة نصها (لا ترهقونا لحسابكم الخاص يا مشاهير. اتقوا الله فينا فلنبدأ مقاطعة السنابيات الإعلانية مع دخول رمضان.. معنا يدًا بيد لمحاربة استغلال عقولنا وعقول من نعول).

وقال وكيل وزارة التجارة والاستثمار لحماية المستهلك فهد الهذيلي إن مشروع نظام التجارة الإلكترونية الذي أعدته الوزارة يدرس حاليًا لدى الجهات المختصة موضحًا أن الهدف منه دعم أنشطة التجارة الإلكترونية وتطويرها، وتعزيز الثقة في تعاملاتها وسلامتها، وتوفير الحماية لها من الغش والخداع والتضليل والاحتيال، وفقا لـ «الجزيرة».

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook