معلم فرنسي يعمل بـ«الخبر»: 3 أسباب أعطتنا الثقة في تعامل المملكة مع كورونا (فيديو)الرئيس الأمريكي: وضع «جونسون» خطير ونناقش تقديم العون للفريق المعالجمخالفات «مشاهير السناب» الموقوفين بسبب «منع التجول» والعقوبات المستحقة (فيديو)هل سندرك رمضان وعيد الفطر في أجواء طبيعية؟.. «متحدث الصحة» يجيب (فيديو)دعوات «مُسنة» بدفع البلاء والوباء.. وتفاعل كبير من المغردين (فيديو)«متحدث الصحة» يحذر من الوصول لـ «سيناريو كورونا المظلم» في هذه الحالة (فيديو)توجيه عاجل من أمير عسير بشأن مسلسل يسئ لأهل الجنوب«عبدالعزيز الراجحي» يوجه نصائح للتعامل مع الشاشات خلال فترة منع التجول (فيديو)«متحدث الصحة»: استراتيجية «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا ليست مطروحة بالمملكةرابط الحصول على نموذج مشهد التنقل الاستثنائي خلال منع التجول عبر «بوابة أعمالي»كيف تتعامل مع «مندوب التوصيل» في زمن كورونا؟.. «الصحة» تدلك«البنك الدولي»: 80% من طلاب العالم لا يذهبون للمدارس بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التدريب التقني»: إنشاء 6 أكاديميات عالمية في الطيران والبحرية

«التدريب التقني»: إنشاء 6 أكاديميات عالمية في الطيران والبحرية
محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد الفهيد
0

تواصل- واس:

كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، عن عزم المؤسسة إنشاء 6 أكاديميات في تخصصات الطيران والغاز والبحرية والنقل العام والضيافة وتقنية المعلومات.

وقال “الفهيد”، إن المؤسسة تهدف من إطلاق تلك الأكاديميات إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمملكة من القوى العاملة الوطنية الماهرة في التخصصات التي يطلبها سوق العمل، وتوفر فرص وظيفية مناسبة للخريجين، الذي يأتي تماشياً مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 لتعزيز قدرات الجيل السعودي.

وأضاف الفهيد، أن تلك الأكاديميات سيتم إنشاءها وتشغيلها من خلال شركة كليات التميز التابعة للمؤسسة وبشراكة مع القطاع الحكومي والخاص كشركة أرامكو السعودية وشركة الكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهيئة تطوير الرياض، والموانئ البحرية وشركات كبرى وشهيرة في القطاع الخاص، مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية لكل كلية تتراوح ما بين 2000 إلى 7500 طالب.

وأشار محافظ المؤسسة أن مجالات الأكاديميات روعي فيها مدى احتياجات سوق العمل خاصة في التخصصات النوعية التي توفر فرص وظيفية للسعوديين برواتب مجزية، سواء في مهن التشغيل والصيانة والصناعة في مجالات البحرية والطيران والغاز وتقنية المعلومات، إضافة إلى التدريب في مهن النقل العام لمواكبة الجدول الزمني لتشغيل القطارات.

ويعد إنشاء الكليات الجديدة ضمن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للكليات التقنية العالمية والبالغ عددها 33 كلية تقنية عالمية 16 للبنين و17 للبنات، وتغطي مختلف مناطق المملكة بتخصصات مختلفة ومتنوعة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x