الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الانضباط المدرسي»: نسبة الحضور 98% من إجمالي عدد الطلاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشفت اللجنة المركزية للانضباط المدرسي في وزارة التعليم عن تسجيل 33 إدارة تعليمية نسب عالية في الحضور وإدخال وتثبيت الغياب للأيام التي سبقت اختبارات الفصل الدراسي الثاني، مبينة أن نسبة إدخال المدارس للغياب وتثبيته في برنامج "نور" بلغ 82% من إجمالي عدد المدارس في المملكة، ونسبة حضور الطلاب 98% من إجمالي عدد الطلاب بفارق كبير عن الفترات المستهدفة السابقة.

اضافة اعلان

وقدّم وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نيّاف الجابري, شكره لإدارات التعليم التي تميزت في الانضباط المدرسي، وذلك خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة المركزية للانضباط المدرسي، مشيراً إلى أن الأرقام الإيجابية التي تحققت هذا العام تعود إلى الجهود التي تبذلها إدارات التعليم لتمكين الانضباط وتعزيزه والاستفادة من تقديم الاختبارات هذا العام.

وتناول الاجتماع مناقشة تقرير اللجنة المشكلة للاجتماع بإدارات التعليم التي يوجد لديها انخفاض في نسبة إدخال وتثبيت الغياب لمعرفة الصعوبات التي تواجههم في ذلك وإيجاد الحلول المناسبة لها, كما تم عرض المقترح المقدم لاحتساب المواظبة في تقارير المرحلة الابتدائية للأعوام المقبلة. وفي نهاية الاجتماع تم عرض توصيات اللجنة والتوجيه بتنفيذها خلال الفترة المحددة لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook