ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال من نفقته لجمعيات خيرية وأكثر من 150 سجيناً معسراً«الصحة»: 1090 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 982 وتسجيل 14 حالة وفاة«مكافحة المخدرات» تعلن نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية للنساءتحذير عالي الخطورة من «الأمن السيبراني» بشأن ثغرات في متصفح «فايرفوكس»قطر .. النيابة العامة تأمر بالقبض على وزير المالية والتحقيق معهبالانفوجراف.. «الضمان الصحي» يوضح أبرز المنافع من تأمين سفر المواطنين للخارجهذا ما يحدث لجسمك عند تناول «البقدونس» مع الليمون والثوموظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع «نيوم».. إليك رابط التقديم«المرور»: ضبط قائدَي مركبتَيْن مارسا التفحيط بملعب البلدية في صامطة (فيديو)شاهد.. حمام الحرم يقف على يد مراسل «الإخبارية» أثناء بث مباشر لتغطية موسم العمرةالديوان الملكي: وفاة والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز«الجوازات»: استخدام الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال معلقاً
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:50 ص
الشروق
05:15 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:25 م
العشاء
07:55 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الصحة» تحذر: ارتفاع «ضغط الدم» يقتل دون سابق إنذار.. وهذه طرق الوقاية

«الصحة» تحذر: ارتفاع «ضغط الدم» يقتل دون سابق إنذار.. وهذه طرق الوقاية
1

تواصل – واس:

حَذَّرَتْ وزارة الصحة من خطورة ارتفاع ضغط الدم، حيث لا يصاحبه في الغالب أعراض؛ ولذلك يُسَمَّى بالقاتل الصامت، لكن الأعراض إن وجدت فهي تتمثل في الصداع الشديد، وتسارع نبضات القلب، والشعور بالدوار.

وعرضت “الصحة” عبر إنفو جرافيك توعوي نشرته عبر حسابها في تويتر طريقة تشخيص ضغط الدم، التي تتم من خلال أخذ قراءة (قياس) لضغط الدم بانتظام، التي تبين مستوى ضغط الدم، وضغط الدم الانقباضي، وضغط الدم الانبساطي.

وأَشَارَتْ إلى أن الوقاية من ارتفاع ضغط الدم يتم عبر عدد من الوسائل، منها: مُتَابَعَة قياس الضغط بانتظام، وتناول الطعام الصحي الغني بالفواكه الطازجة، والخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتينات، بالإِضَافَة إلى التقليل من تناول ملح الطعام، بحيث لا يتجاوز 5 غرامات يَوْمِيَّاً (ملعقة شاي صغيرة)، والتقليل أَيْضَاً من الطعام الغني بالدهون المشبعة، إلى جانب المحافظة على الوزن الصحي، وتجنب التدخين، وممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    عنوان الخبر لحاله يخفض الضغط،، ما فيه اسلوب افضل من ذلك!

    امدوا له في الاجل

المشاركة عبر
x