الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التخصصات الصحية» تعلن بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بدء التسجيل للفترة الأولى لاختبارات رخصة الممارسة المهنية التي ستعقد في الفترة من 4 وحتى 15 يونيو في تخصصات (الطب البشري SMLE، طب الأسنان SDLE، أخصائي التمريض SNLE).

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لـ"الهيئة" عبدالله الزهيان، أن الاختبارات هي لمن أراد الحصول على رخصة الممارسة المهنية في هذه التخصصات، مشيراً إلى أنه يمكن استخدام النتيجة عند التقديم لبرامج شهادة الاختصاص السعودية.

وأشار إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً لمن هم في سَنة الامتياز ولديهم خطاب يفيد بذلك أو طلب فرصة تحسينية (لمن هو مصنف مسبقاً ولم يقبل في برامج شهادة الاختصاص)، عبر الرابط http://www.scfhs.org.sa/MESPS/TrainingExams/OverallEntranceExam/Pages/Requirements.aspx، أما من أَنهوا سَنة الامتياز وليس لديهم تصنيف مهني فيجب التقديم عن طريق إدارة التصنيف والتسجيل وفق الإجراءات المتبعة نظاماً.

وأوضح الزهيان، أن عدد المحاولات لاجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة طب الأسنان –SDLE، هي أربع محاولات كل عام ابتداء من المحاولة الأولى، وفي حال تم اجتياز الاختبار، فيتم إعطاء المتقدم إن رغب (فرصتين) إضافيتين لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، في حين أن صلاحية نتيجة الاختبار خمس سنوات من تاريخ اجتياز الاختبار، وعدد الأسئلة الاختبار 300 سؤال.

أما ما يتعلق باختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض (أخصائي)، فإن عدد المحاولات هي أربع خلال السنة الواحدة، وفي حال تم اجتياز الاختبار، فيتم إعطاء المتقدم إذا رغب (فرصتين) إضافيتين فقط لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، أما عدد الأسئلة فهي 150 سؤلاً ومدة الاختبار ثلاث ساعات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook