الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: 109 آلاف زيارة لموقع الثقافة العمالية خلال الشهر الماضي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن ارتفاع عدد زوار موقع "الثقافة العمالية" خلال شهر أبريل، إلى 108.899 ألف متصفح، بعد أن كان 99.898 ألف متصفح في الشهر الماضي.

اضافة اعلان

وتصدرت منطقة الرياض الطلبات الواردة "لمستشارك العمالي" بواقع 921 طلباً، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ590 طلباً، في حين بلغت الطلبات الواردة من المنطقة الشرقية 461 طلباً. وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أنشأت موقع "الثقافة العمالية"، لزيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، والاطلاع على مواد نظام العمل لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، بحسب "الرياض".

ووفقاً للإحصائيات، فقد بلغ عدد الاستفسارات الواردة لخدمة "مستشارك العمالي" 2881 استفساراً، فيما بلغت نسبة الاستفسارات الواردة عن عقود العمل 22%، والاستفسارات عن الإجازات 15%، في حين بلغت الاستفسارات المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة 13% من مجمل الاستفسارات المتعلقة بالثقافة العمالية.

يشار إلى أن موقع "الثقافة العمالية" للعمال وأصحاب العمل، يقدم خدمة "مستشارك العمالي"، التي تتيح للعملاء طلب استشارة حول نظام العمل ولوائحه التنفيذية، ولائحة العمالة المنزلية باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة لخدمة الآلة الحاسبة، لحساب مكافأة نهاية الخدمة، كما يستعرض الموقع بنود نظام العمل ولائحة العمالة المنزلية، للتعريف بأهم الحقوق والواجبات للعامل وصاحب العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook