خبير اقتصادي يوضح تأثير زيادة «ضريبة القيمة المضافة» على السوق العقاريةنجل «حميدان التركي» يكشف 3 خيارات متاحة للجنة الإفراج عن والده.. وتفاعل واسع بـ«تويتر»  تنبيه مهم من «المرور» بشأن ضبط مخالفات عدم وجود تأمين للمركبةشرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص امتهنوا سرقة المقيمين تحت تهديد السلاحتوقعات بأمطار غزيرة وجريان للسيول في عسير.. تنبيهات مهمة من الدفاع المدني«شؤون الحرمين» تُعلن عن وظائف شاغرة لحملة الماجستير والدكتوراه.. الشروط ورابط التقديم«أبشر»: عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للعمل بعد إصلاح الخلل الفني3 آلاف ريال شهرياً.. بدء صرف مخصصات دعم المواطنين العاملين في أنشطة «نقل الركاب»الذهب يستقر عند أعلى مستوى له منذ 8 سنواتبأكثر من 3 آلاف منشطٍ توعوي.. «هيئة المدينة» تُفعل مشاركتها بحملة «خذوا حذركم»ماذا تفعل إذا وجدت هذه الإصابة بذبيحة الأغنام؟!«الجوازات»: الإعلان عن آلية تمديد المبادرات المتعلقة بتأشيرات وإقامات الوافدين قريباً
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الأمن الإلكتروني»: حذرنا الجهات الحكومية قبل شهر بوجود الثغرات وأوصينا بإغلاقها

«الأمن الإلكتروني»: حذرنا الجهات الحكومية قبل شهر بوجود الثغرات وأوصينا بإغلاقها
0

تواصل – الرياض:

كشف الدكتور عباد العباد مدير التطوير الاستراتيجي والتواصل في مركز الأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية، أن المركز أرسل قبل نحو شهر تحذيرات للجهات الحكومية بجود ثغرات أمنية وأوصى بإغلاق هذه الثغرات إضافة إلى توصيات أخرى كإجراء استباقي.

وأكد العباد وفقاً لـ”الاقتصادية” – أن المملكة حالها حال أي دولة متى ما كانت هناك ثغرات أمنية، والأمثلة الدولية خير شاهد ونحن نسعى لتطبيق المعايير للحد من المخاطر وتقليلها.

وبشأن فيروس الفدية والمسمى WannaCry قال العباد “إن هذا النوع من البرمجيات اكتسح العالم بشكل سريع بدءا من الجمعة الماضية، ويقوم بتشفير جميع الملفات ويستخدم ثغرة مايكروسوفت (MS17-010) للانتشار من خلال الشبكة، والمركز يقوم حاليا بالعمل على معرفة ما إذا كانت هناك جهات سعودية قد تعرضت لهذا الهجوم، وبالتالي مساعدتها للتعافي”.

وأشار إلى أن المركز سيقوم بتوفير التحديثات حال توفرها مضيفا أن نجاح المركز في التصدي لكثير من الهجمات الإلكترونية، التي تعرضت لها المملكة، والتي كان آخرها هجمات “شمعون 2” يأتي في إطار اهتمام وزارة الداخلية بالأمن القومي.

واعتبر العباد أن الهجمات الإلكترونية باتت لا تقل أهمية عن الهجمات الجوية أو البرية أو البحرية، التي قد يتعرض لها الوطن، مشيرا إلى أن المركز نجح في التصدي لتلك الهجمات من خلال خطة استراتجية وتنسيقا بين الجهات المختلفة.

وشدد العباد على أن المركز يقوم بالرصد والمتابعة على مدار الساعة لأي تهديدات أو أخطار إلكترونية، وعند رصد الهجوم في بعض الدول يكرر المركز تحذيراته للجهات الحكومية والحيوية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x