انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 42.4 دولاراً للبرميل«التجارة»: 83 ألف متجر إلكتروني مسجل بمنصة «معروف».. وهذه أبرز الأنشطةإليك.. قائمة بأطعمة غنية بالكالسيوم لعلاج هشاشة العظامجامعة نجران تفتح التسجيل في «دبلوم الموارد البشرية» لذوي الإعاقةيساعد في نمو الشعر ويعالج الأمراض الجلدية.. فوائد صحية مذهلة لـ«فيتامين B10»بالفيديو.. صواعق رعدية تضرب ولاية فلوريدا الأمريكية«الموارد البشرية»: يُمكن نقل خدمات العامل دون موافقة صاحب العمل في هذه الحالة«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ»..تلاوة للشيخ «الجهني» من صلاة الفجرمختص هندسي يكشف أسباب الهبوط الأرضي في مواقف برج «الخبر»«المصلح»: العمل الصالح لا يمكن أن يكون مقبولاً إلا إذا توفر فيه شرطان (فيديو)شرطة الرياض: الإطاحة بشخص أحرق منزلاً ورَوَّع جيرانه بالكلاب الشرسة وتعدى على والديه (فيديو)«أمانة جدة» توضح سبب استثناء بعض المنازل من الإزالة في «حي السلامة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
11:38 ص
العصر
02:55 م
المغرب
05:22 م
العشاء
06:52 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بدانة الأفخاذ تنذر بهذا المرض

بدانة الأفخاذ تنذر بهذا المرض
0

تواصل – وكالات:

حذرت مجلة “كوزموبوليتان” الألمانية من أن بدانة الأفخاذ والأرداف والساقين تنذر بالإصابة بما يعرف “بالوذمة الشحمية” “Lipedema”، موضحة أنه عبارة عن خلل في توزيع الدهون يُصيب النساء بصفة خاصة.

وأضافت المجلة أن أعراض هذا المرض تتمثل في ثقل القدمين والذراعين وتورم الساقين عند الوقوف أو الجلوس طويلاً وظهور نتوءات تشبه قشرة البرتقال على الجلد “السيلوليت” والميل إلى ظهور البقع الزرقاء حتى في حال الاصطدامات الخفيفة وبرودة الجلد.

وشددت المجلة المعنية بالصحة والجمال على ضرورة استشارة طبيب، مثل اختصاصي أوعية دموية أو اختصاصي الجهاز الليمفاوي، فور ملاحظة هذه الأعراض لأنه كلما تم تشخيص مرض “الوذمة الشحمية” مبكراً، زادت فرص العلاج.

وأشارت “كوزموبوليتان” إلى أنه على الرغم من أن الحِمية الغذائية لا تفلح في علاج الوذمة الشحمية، ولا ممارسة الرياضة ولا حتى الأدوية، ولكنها تعتبر تدابير مهمة للحيلولة دون زيادة الوزن بشكل إضافي. ولمواجهة هذا المرض يمكن اللجوء إلى التصريف الليمفاوي والجوارب الضاغطة أو إلى الجراحة، كجراحة شفط الدهون.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x