مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 12 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:21 ص
الشروق
05:41 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:11 م
العشاء
07:41 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خروج 15% من شركات قطاع تأجير السيارات من سوق العمل

خروج 15% من شركات قطاع تأجير السيارات من سوق العمل
0

تواصل ـ الرياض:

شكا رئيس اللجنة الوطنية للنقل البري بالإنابة، رئيس لجنة النقل البري بالغرفة التجارية بجدة، سعيد البسامي، من التراجع الكبير لحركة تأجير السيارات، مقدراً نسبته بنحو 40%، عازياً ذلك إلى الوضع الاقتصادي العام، كَاشِفَاً أن سوق تأجير السيارات شَهِدَ خلال الفترة الأخيرة خروج ما نسبته 15% من الشركات.

وأيَّد البسامي، سعودة الاستقبال في شركات تأجير السيارات، مستدركاً بإيضاح صعوبة التوطين في الخدمات اللوجستية في هذا القطاع كالميكانيكا، والكهرباء، والسائقين.

وخاطب هيئة النقل قَائِلاً: “إن تحسين الخدمات لا تتم بهذه الطريقة، وأعطى مِثَالاً على شكوى جميع شركات التأجير من حجم المخالفات بآلاف الريالات التي باتت تفرض عليهم مِنْ قِبَلِ هيئة النقل لأسباب “وصفها البسامي” بغير وجه حق، ودونما أن يعطي صاحب الشركة مجالاً للِمُنَاقَشَةِ أو الاعتراض حيث يلزم بالسداد الفوري عبر برنامج سداد، مُشَدِّدَاً على أن هذا أمر منفِّر للاستثمار في هذا القطاع المهم.

وَأَكَّدَ البسامي، على أهمية تنظيم سوق تأجير السيارات، دَاعِيَاً لإيقاف منح تراخيص لشركات جديدة، كَاشِفَاً أن 30% من أموال شركات تأجير السيارات تهدر كلها في الغرامات، والتأخر في إعادة أموالها من المستأجرين.

وأَوْضَحَ، أن المسببات التي دفعت شركات عديدة للخروج من السوق، ومنها ارتفاع أسعار السيارات، وارتفاع أسعار التأمين على السيارات، إضافة إلى التنافس الشديد، وكثرة العرض مع انخفاض الطلب، مُعْتَبِرَاً أن تلك الأسباب مجتمعة أسباب أصابت السوق بالكساد الشديد، وَفْقَاً لـ”الرياض”.

من ناحيته، قال المتحدث الرسمي لوزارة النقل تركي الطعيمي: ‘‘إن عدد مكاتب تأجير السيارات الرئيسية يبلغ 2.250 مكتباً، وقدر بأنها ستوفر 10 آلاف وظيفة أمام الشباب السعودي‘‘.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x