تنفذ 10 مرات يومياً.. تعرّف على آلية غسيل وتطهير صحن المطاف (فيديو)إيداع معاشات شهر شوال للمستفيدين من الضمان الاجتماعينشر المقطع عبر مواقع التواصل.. ضبط شخص وثق قيادته لمركبته بسرعة عالية في الطائف4 جامعات من المملكة تتصدر ترتيب الأفضل عربياً في تصنيف «شنغهاي 2020»أدنى سيولة في 9 أشهر ونصف.. تباين أداء الأسهم خلال تعاملات اليوم«التنمية الزراعية» يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتةوزارة الحج: إقامة شعيرة الحج وفق التدابير والإجراءات الاحترازيةمتحدث الصحة يحسم الجدل: لا موانع لأخذ لقاحات كوروناالأردن تحذر الكيان الصهيوني من مغبة الاستمرار في الانتهاكات بالقدس الشرقية«الشؤون البلدية» تصدر تعديلات جديدة على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بصالونات التجميل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 942 إصابة جديدة وشفاء 1064 وتسجيل 13 حالة وفاةاستقبال الزبائن بالحجز المسبق.. تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجالية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أفضل طُرق لعلاج تورم العينين

أفضل طُرق لعلاج تورم العينين
0

 

تواصل ـ وكالات:

قالت مجلة “إيلي” الألمانية الصحية، إن انتفاخ أو تورم العينين قد يكون بسبب النظام الغذائي غير الصحي أو قلة النوم أو العمل لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، وأوضحت المجلة الألمانية أن السبب في تورم منطقة العين في الصباح، يرجع في الغالب إلى تجمع السائل الليمفاوي، مشيرة إلى أن أفضل طرق علاج انتفاخ العين يشمل:

ـ شرب الكثير من الماء: نصحت المجلة الألمانية بتوزيع كمية الماء التي يتناولها الشخص على مدار اليوم، كما أن تناول الماء بكميات قليلة منتظم يعتبر أكثر فاعلية لبشرة جيدة من تناول كمية كبيرة من الماء مرة واحدة.

ـ النوم لفترات كافية: تعتبر مدة النوم ووضعيته من العوامل الهامة للتخلص من تورم العين، وأشار الخبراء إلى أن الجسم يحتاج إلى فترة من 7 إلى 8 ساعات من النوم، وبالنسبة لوضعية النوم تنصح المجلة الألمانية بالنوم على وسائد مسطحة، وتوفير الأكسجين في غرفة النوم عن طريق فتح النوافذ.

ـ التدليك الخفيف للعين: يمكن أن يساعد على تنشيط دورة الأوعية الدموية الدقيقة، وإزالة الاحتقان الخفيف، ويفضل التدليك اللطيف بمحاذاة الأكياس الدمعية من الجهة الداخلية إلى الحافة الخارجية للعين.

ومن الطرق المفيدة أيضاً ما يعرف بالتصريف الليمفاوي، ويتم بممارسة حركات دائرية لطيفة لتنشيط التدفق الليمفاوي، وتبدأ هذه الحركات من أسفل الزاوية الداخلية للعين متجهة نحو الصدغ.

مستحضرات التجميل يمكن أن تفيد في علاج تورم العين، كما أن مكونات مثل الكافيين، والشاي الأخضر تخترق الجلد وتقوم بتنشيط الدورة الدموية، وللوقاية من انتفاخ العين نصحت المجلة الألمانية بالاهتمام بالحماية من أشعة الشمس، حيث إن الجلد أسفل العين يكون شديد الحساسية، ويحتاج إلى حماية عالية من أشعة الشمس، حتى في فصل الشتاء، فضلاً عن ارتداء نظارة شمس كبيرة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x