الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوائد مذهلة للفول الأخضر.. تعرّف عليها

65518782fe01df80
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

يعتبر الفول الأخضر أحد أنواع البقوليات المفيدة للصحة العامة، ويمكن تناوله نياً أو مطبوخاً حيث إنه يدخل في تحضير العديد من الأطباق، والآن تعرفوا على فوائد الفول الأخضر من خلال قراءة هذا التقرير الذي نشره موقع "كل يوم معلومة طبية".

اضافة اعلان

يحتوي الفول الأخضر على العديد من الفيتامينات مثل (أ، ب، ج)، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات وحمض الفوليك بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم.

ومن فوائد الفول الأخضر لصحة القلب أنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية كما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

كما يساعد الفول الأخضر على تطهير المعدة والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم كما يعمل على علاج مشاكل الهضم بالإضافة إلى التخلص من انتفاخات البطن والغازات والإمساك.

فوائد الفول الأخضر لمرضى السكري أنه يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، كما يعمل على السيطرة على معدلات السكر في الدم ومنع ارتفاعه لذلك يعتبر الفول وجبة صحية لمرضى السكري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook