مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التأمينات»: «المالية» ضيعت حقوق الموظفين غير المشمولين بنظام التقاعد

«التأمينات»: «المالية» ضيعت حقوق الموظفين غير المشمولين بنظام التقاعد
1

تواصل – الرياض:

اتهمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وزارة المالية، بالتسبب في عدم تطبيق فرع المعاشات على المواطنين العاملين بالجهات الحكومية والمؤسسات العامة غير الخاضعين لنظامي التقاعد المدني والعسكري الذين لم يمتد إليهم التطبيق بعد.

وقالت المؤسسة: إن “الوزارة لم تلتزم بتحمل حصة صاحب العمل للعاملين لدى الجهات الحكومية من هذه الفئة”، مشيرةً إلى أن ذلك تسبب في ضياع حقوق العاملين بعد توقفهم عن أداء أعمالهم وعدم تحقق الأمن الاجتماعي لعوائلهم من بعدهم، بحسب “الرياض”.

وأكدت المؤسسة عدم فاعلية العقوبات في نظامها الحالي، وطالبت بإقرار عقوبات رادعة لمخالفي أنظتمها، واقترحت إيقاف خدمات السجل المدني والمنع من السفر لأصحاب العمل الممتنعين عن سداد الاشتراكات أو سداد المديونيات المستحقة عليهم للمؤسسة.

وكانت التأمينات شكت في تقريرها السنوي المالي الأخير، من عدم الانتهاء من دراسة اقتراح أن تكون آلية سداد حصة الحكومة في التأمينات باعتماد هذه الحصة في ميزانية الجهة التابع لها العامل ضمن الباب الأول في ميزانية الدولة.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابوعبدالعزيز

    لا بأس، دور التأمينات هنا ان تقبل بإضافة اشتراكات من يريد من هؤلاء المتضررين ان ارادو ذلك وبأثر رجعي. و بطبيعة الحال سيتحمل هؤلاء المتضررون خطأ الجهات الحكومية والمالية من خلال تسديد كل من حصة الجهة التي عملوا عندها بالإضافة الى حصتهم. الخطأ سيكون مركبا اذا رفضت التأمينات ذلك، ووقتها ستكون التأمينات مشاركا للمالية في ضياع الحقوق التقاعدية للعاملين.

المشاركة عبر
x