الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مستشفى الملك فهد بالمدينة ينجح في تنفيذ فرضية حريق وهمي

IMG_0951
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الحربي:

نجح مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، الاثْنَيْنِ، في تنفيذ فرضية حريق وهمية تم من خلالها إخلاء قسمي العناية المركزة والجراحة العامة بالمستشفى، بمشاركة المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة، وبإشراف ومتابعة إدارة الأمن والسلامة بصحة المدينة.

اضافة اعلان

وبدأ سيناريو الإخلاء بتحديد نقطة تجمع أمام طوارئ المستشفى لفرز الحالات التي تم إخلاؤها لإسعافها وتحويلها، حيث تم إخلاء جزء من العناية المركزة بالدور الأول، وقسم الجراحة العامة رجال بالدور الثاني عند طريق مخارج الطوارئ المخصصة بطريقة سلسة وفي وقت قياسي.

وتَمَكَّنَتْ فِرَق الإنْقَاذِ المشاركة من السيطرة على الحريق، وإخلاء أربع حالات من العناية المركزة، وحالة اشتباه بالإِصَابَة بكورونا، فيما تم نقل خمس حالات من قسم الجراحة واحدة منها مُتوفاة.

وشاركت الفِرَق الإسْعَافِية في نقل الحالات إلى مستشفيات المدينة، حيث استقبل مُسْتَشْفَى أحد حالات الاشتباه في كورونا، وتم نقل حالات العناية المركزة إلى مستشفى المدينة الوطني، وباقي الحالات تم نقلها إلى مُسْتَشْفَى الأنصار.

تأتي هذه الفرضيات ضمن برنامج مُعدّ مُسْبَقَاً؛ بهدف قياس مدى الاسْتِعْدَاد لأي حادث داخل المستشفى يستوجب الإخلاء لا سمح الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook