السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خدعة بسيطة تمكنك من استخدام «واتساب» لتخزين ملفاتك بأمان

WhatsApp-Image-2017-04-24-at-1.58.40-PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

لا يسمح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب للمستخدم بإرسال ملفات لنفسه، حتى عند اتباع طريقة التراسل التقليدية، ولكن هناك خدعة بسيطة تمكنك من التغلب على هذا العائق، تتمثل في إنشاء مجموعة دردشة جماعية على حساب الواتساب الخاص بك، حيث تكون أنت فقط ضمن هذه المجموعة.

اضافة اعلان

ويجب اتباع الخطوات المعتادة لإنشاء هذه المجموعة، أولاً، قُمْ بالنقر على الأيقونة الخضراء لواتساب، ومن ثم قم باختيار خانة مجموعة جديدة، فيما بعد حدّد جهة الاتصال من خلال دفتر أصدقائك الخاص لتقوم بدمجهم في المجموعة.

ومن المستحسن، أن تجمع في هذه المجموعة ثلة من أصدقائك الذين تثق فيهم، ومن الضروري أن تعلمهم قبل إنشاء هذه المجموعة نظراً للإشعار الذي سيصلهم فيما بعد.

في المرحلة التالية، أدخل اسم المجموعة، على أن يتماشى مع الغرض من المجموعة، ومن ثَمَّ قم بحفظه، أما الخطوة الأخيرة، فتتمثل في الدخول إلى قائمة المشاركين في المجموعة وحذف المستخدمين الذين قمت بإضافتهم، وللقيام بذلك اضغط مطولاً على اسم المشترك الذي تود حذفه، ثم انقر على زر الحذف.

وبفضل هذه الطريقة، بإمكانك أن ترسل جميع الملفات التي ترغب في تخزينها إلى هذه المجموعة التي تملك وحدَك صلاحيات النفاذ إليها، فضلاً عن ذلك، يمكنك أيضاً أن تدخل إلى هذه الملفات من خلال تطبيق الهاتف الجوال أو التطبيق المثبت على جهاز الحاسوب.

ويعدُّ "الواتساب" من أكثر تطبيقات التراسل استخداماً، حيث يسهل نظام التشفير التام الذي يميزه فضلاً عن عملية التحقق المزدوج، نقل وتخزين الملفات في بسرية وأمان، علاوة على ذلك، يمنع التطبيق المتطفلين من رؤية محتوى رسائلك وحسابك، علماً أنه وبفضل آخر التحديثات التي طرأت على الواتساب أصبح من الممكن إرسال جميع أنواع الملفات تقريباً من دون التعرض للاختراق أو السرقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook