الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: غرامة الفيلم الإباحي أضعاف غرامة حبوب الكبتاجون

C7cXWdrX4AAcOFF
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف بعض المصادر، أن غرامة الفيلم الإباحي تصل إلى 500 ريال، بينما تصل غرامة الحبوب المخدرة «الكبتاجون» 32 هللة للحبة الواحدة، فيما تبلغ غرامة زجاجة الخمر 83.33 ريالا لـ«اللتر» الواحد، وغرامة كيلوجرام من الهيروين 4500 ريال، وبقية أنواع المخدرات تبلغ غرامتها 1250 ريالا.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لمصلحة الجمارك العامة عيسى العيسى، أن مقدار الغرامة تتفاوت وفقا للصنف المهرب، وأن قضايا تهريب الخمور والمخدرات ذات شقين جنائي والتي تطبق فيها العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالسجن أو القتل لمهربي المخدرات، أو جمركي يتمثل في تطبيق الغرامات المنصوص عليها في نظام الجمارك الموحد، حسب "الوطن".

وعن أسباب تخفيض الغرامة الجمركية لمهربي المخدرات والخمور، أرجع العيسى سبب ذلك إلى أن مهربي الممنوعات عادة لا يدفعون الغرامات المقررة عليهم، ويعود ذلك إلى الحكم عليهم بالقتل أو السجن لمدة طويلة ثم الإبعاد عن المملكة أو العجز عن سداد الغرامات.

وأشار العيسى، إلى أنه يبنى على مبلغ الغرامة الجمركية تحديد مكافأة الضابطين ومن عاونهم، ويتم الصرف من صندوق المكافآت في المصلحة بسبب إتلاف هذه المهربات ولا يتم بيعها مثل المهربات الأخرى التي تستوفى فيها الغرامات من ثمن بيعها لمكافآت الموظفين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook